اخبار محلية

القوات المسلحة اليمنية تقصف أهدافاً حساسة في إيلات بدفعة كبيرة من المسيّرات

القوات المسلحة اليمنية تقصف أهدافاً حساسة في إيلات بدفعة كبيرة من المسيّرات

صورة ارشيفية لقصف القوات اليمينة مدينة ام الرشراش ايلاات

القوات المسلحة اليمنية تقصف أهدافاً حساسة في إيلات بدفعة كبيرة من المسيّرات

السبت16ديسمبر2023 _ لا يقف الشعب اليمني العظيم إلى أشقائه من أبناء فلسطين بالمظاهرات والمسيرات والهتافات فقط ، بل أيضا أنخرط منذ وقت مبكر في معركة طوفان الأقصى حيث حرم البحرين العربي والأحمر على السفن الإسرائيلية ، ومنع أيضا وصول أي سفينة من أي جنسية كانت من الاتجاه نحو موانئ فلسطين المحتلة ، كذلك يستمر في توجيه الضربات القوية والقاسية ضد أهداف حساسة داخل فلسطين المحتلة ، الأمر الذي كبد العدو الصهيوني الكثير من الخسائر التي لا يفصح عنها حفاظا على معنويات جيشه المنهزم:

في هذا الصدد نفذ سلاح الجو المسيّر في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة، وذلك نصرةً ودعماً لقطاع غزة.

 وأكدت القوات المسلحة اليمنية :استمرار عملياتها العسكرية ضد الاحتلال حتى يتوقف عدوانه على قطاع غزة

 وقال بيان القوات المسلحة اليمنية أنّ ذلك يأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة، وتنفيذاً لتوجيهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وأيضاً استجابةً لنداءات الأحرار من أبناء الشعب اليمني.

وأكّدت القوات المسلحة استمرار عملياتها العسكرية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي حتى يتوقف عدوانه على قطاع غزة.

وقبل أسبوع، أطلقت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية دفعة من الصواريخ البالستية على أهداف عسكرية للاحتلال في منطقة أم الرشراش.

وإضافةً إلى استهداف “إيلات” بالصواريخ والمسيرات، يفرض اليمن حصاراً على ميناء المدينة من خلال منعه كل السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال من عبور البحرين العربي والأحمر، ما أدّى إلى توقف وصول السفن التجارية إلى الميناء بشكل شبه كامل، وذلك رداً على الحصار الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة.

ونفّذت القوات المسلحة اليمنية عمليات عدّة في هذا الصدد، كان آخرها أمس، حيث  نفّذت عمليتين ضد سفينتي حاويات في البحر الأحمر كانتا متجهتين إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، استهداف السفينتين MSC Alanya و MSC PALATIUM I، أثناء توجّههما إلى الكيان الإسرائيلي بصاروخين بحريين مناسبين.

وفي ظل العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية نصرةً ودعماً لغزة، أعلنت شركتا “ميرسك” و”هاباغ-لويد” للنقل تعليق مرور سفنهما في البحر الأحمر.

إلى ذلك، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الخطر الذي تشكّله التهديدات اليمنية على السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى “إسرائيل”، من الناحية الاقتصادية، وليس الأمنية فقط.

وقال تساحي هنغبي، رئيس مجلس “الأمن القومي” الإسرائيلي إنّ “إسرائيل” تعيش حصاراً بحرياً بسبب التهديدات التي أطلقها اليمن دعماً لغزة.

اقرأ أيضا:ميناء أسدود: كان من المفترض أن ترسو السفينة النرويجية المستهدفة بباب المندب في الرابع من يناير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى