اخبار محلية

القحوم: أي تحرك عدائي ضد اليمن ستكون عواقبه وخيمة

القحوم: أي تحرك عدائي ضد اليمن ستكون عواقبه وخيمة

القحوم: أي تحرك عدائي ضد اليمن ستكون عواقبه وخيمة

السبت16ديسمبر2023_ قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله ومسؤول التواصل والتنسيق مع الأحزاب والتنظيمات السياسية ،علي القحوم: إن أي تحرك عدائي ضد اليمن ستكون عواقبه وخيمة وتكلفته كبيرة.

ويأتي تصريح عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم لـ رويترز ونقلته الجزيرة في الوقت الذي تتحدث فيه وسائل علام إسرائيلية في كيفية الرد على صنعاء ،وتشكيل حلف عسكري دولي للرد على صنعاء أو ما تسمية حماية الملاحة في البحر الأحمر والعربي ، وذلك على خليفة استهداف القوات المسلحة اليمنية للسفن الإسرائيلية وأيضا التجارية المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية عبر البحرين العربي والأحمر، حتى توقف العدوان على قطاع غزة وإدخال المواد الغذائية والأدوية للقطاع المحاصر.

وقال القحوم إن “القضية الفلسطينية هي البوصلة ولن نتخلى عنها مهما كان ومهما يكن ومهما كانت التهديدات والتلويحات الأميركية والغربية والإسرائيلية”، مضيفا أن العمليات ضد إسرائيل ستستمر.

وأكد أن اليمن حاضر بكل الخيارات الدفاعية في الرد على أي “تحركات عدائية أميركية إسرائيلية غربية”.

وأوضح القحوم أن “اليمن شريك معني في حماية الملاحة البحرية الدولية وفقا للقوانين والأعراف الدولية”.

وكان الجيش الأميركي قال في وقت سابق إن هجمات من مناطق باليمن يسيطر عليها من أسماهم بالحوثيون أصابت سفينتين ترفعان علم ليبيريا في مضيق باب المندب.

وقالت القوات المسلحة اليمنية أنها هاجمت سفينتين في البحر الأحمر كانتا متجهتين لإسرائيل.

الانتصار لغزة

ويأتي ذلك في إطار رد القوات المسلحة اليمنية المدعوم من مختلف الجماهير اليمنية والتنظيمات السياسية ،على استمرار العدوان الإسرائيلي الصهيوني على غزة بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية الكبرى ، مما أدى لاستشهاد نحو 19 ألف فلسطيني،وحوالي 50 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال.

أقرأ أيضا:أطراف دولية تتواصل مع صنعاء بشأن عمليات البحرين العربي والأحمر بوساطة عمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى