اخبار محلية

الصليب الأحمر الدولي: اثنان من كل ثلاثة يمنيين يعانون حاليا من انعدام الأمن الغذائي

  أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس الجمعة، حاجة اليمن إلى حل سياسي عاجل ينهي المعاناة التي تسبب بها الصراع المستمر منذ نحو ثماني سنوات.

وقال مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مارتن شويب، عبر “تويتر”، خلال زيارته إلى اليمن: “يعاني اثنان من كل ثلاثة يمنيين حاليا من انعدام الأمن الغذائي أي نحو 19 مليون نسمة، ويعاني عدد أكبر من ذلك من انعدام القدرة على الحصول على الرعاية الصحية الأساسية”.

وأضاف “رغم كل ذلك يُستبعد اليمن كثيراً من دائرة الضوء ونحتاج إلى ضمان استمرار الدعم الذي نتلقاه من المانحين والشركاء لنتمكن من مواصلة أعمالنا”.

وأشار شويب إلى أن اللجنة الدولية تتعامل مع الاحتياجات الطارئة وتحاول في الوقت ذاته التوصل إلى حلول تسمح بالتقاط الأنفاس.

واستدرك قائلاً “لكن لن يتسنى تحقيق التعافي الكامل على المدى الطويل إلا بالتوصل لحل سياسي للنزاع الدائر”. وتابع المسؤول الدولي: “رأيت بنفسي خلال الزيارة أطباء محليين بالتعاون مع موظفي اللجنة الدولية يعالجون مصابين بجروح من الأسلحة في قسم طوارئ محلي، تحدثت إلى مزارعين ممن تعرضت مصادر رزقهم لأضرار بالغة خلال أعوام النزاع ونحاول إتاحة بعض الدخل الإضافي لهم لاستعادة مصادر الرزق”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى