اخبار محلية

الشعب اليمني يجدد دعمه اللامحدود للقضية الفلسطينية

الشعب اليمني يجدد دعمه اللامحدود للقضية الفلسطينية

  الشعب اليمني يجدد دعمه اللامحدود للقضية الفلسطينية

الأربعاء25أكتوبر2023 اكد الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه دعمه اللامحدود للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية العربية المركزية الأولى,

في هذا الإطار خرج الشعب اليمني منذ الساعات الأولى لطوفان الأقصى في الـ7 من أكتوبر الجاري مباركا هذه العملية المباركة التي تأتي في إطار نضاله لنيله حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

 وفي تصريحات للمسيرة أكد مسؤولون يمنيون دعم صنعاء المطلق للقضية الفلسطينية، ورفضهم للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، إن “موقفنا مع فلسطين موقف قرآني وهو موقف شرف لنا كيمنيين، ولن نتخلى عنها ولو تخلى كل العالم”.

وأضاف حامد أن “اليمن يراقب تحركات أمريكية وسعودية لإعاقة أي خطوات قوية لمناصرة الشعب الفلسطيني تأتي من اليمن”.

من جانبه، أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن جلال الرويشان، أن “الشعب الفلسطيني لن يكون لوحده في هذه المعركة، وسنقدم له كل الدعم الممكن”.

وقال الرويشان إن “محاولات العدوان وأدواته في الداخل حرف أنظار الشعب اليمني عن فلسطين ستبوء بالفشل”.

بدوره، شدد عضو المكتب السياسي لأنصار الله سليم المغلس، على أن “اليمن حاضر للمواجهة على أكثر من جبهة، وأثبت ذلك خلال الفترة الماضية”.

وقال المغلس إن “الشعب اليمني يدرك أهمية القضية الفلسطينية، وسنظل ندعمها بكل ما نملك”.

 إلى ذلك أكد الأستاذ محمد سلطان الأمين العام للأمانة المصغرة لاتحاد القوى الشعبية اليمنية بأن عملية طوفان الأقصى، هي الرد الطبيعي والعملي ، على غطرسة الاحتلال الصهيوني والمستوطنين، وتدنيسهم المستمر لباحات المسجد الأقصى ، والتوسع الدائم في المستوطنات وقتل الأطفال والنساء من أبناء شعبنا العربي الفلسطيني الأعزل.

مؤكدا بان هذه العملية أعادت الاعتبار للأمة العربية والإسلامية وحطمت أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

مستنكرا في الوقت ذاته الصمت العربي والإسلامي والدولي إزاء مجمل المجازر وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة للأسبوع الثالث على التوالي ..داعيا في الصدد المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حماية المدنيين ، وإدخال الوقود والمساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة وفتح معبر رفح بصورة مستمرة. هذا وقد جند موقع صوت الشورى مجمل إخباره للتغطية المستمرة لمختلف أحداث العدوان على قطاع غزة ،وذلك في إطار اهتمامه بالقضية العربية الفلسطينية خاصة في ظل التعتيم الإعلامي لما تتعرض له قطاع غزة  من عمليات قتل وإبادة جماعية ونقص في الغذاء والوقود الذي يهدد مختلف المستشفيات بالتوقف.

اقرأ أيضا:خسائر غير عادية  تكبدتها إسرائيل بسبب “طوفان الأقصى” شاهد حجمها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى