اخبار محلية

السيد عبدالملك الحوثي: العدوان والحصار أكبر تهديد للسلم الإقليمي والدولي

صنعاء/صوت الشورى

حذر قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، تحالف العدوان من الاستمرار في عدوانه وحصاره، مؤكداً أنه أكبر تهديد للسلم الإقليمي والدولي وضرره لن يقف على حدود اليمن، ومواصلته ستجر الكوارث على تحالف العدوان.

وفي قال في كلمة له بمناسبة العيد الثامن لثورة الـ21 من سبتمبر، مساء اليوم الثلاثاء أن ثورة الـ 21 من سبتمبر كانت ضرورة وما زالت، مذكراً بالتدخل الخارجي الكبير آنذاك لاحتواء ما يحدث في بلادنا والسيطرة عليه واستغلاله فيما يخدم السياسات العدائية للخارج بالدرجة الأولى للأمريكيين وعملائهم.

مضيفا أن ثورة 21 سبتمبر لها العديد من المنجزات الثورة منها العمل على إعادة بناء الجيش والأمن على أسس صحيحة وعقيدة قتالية صحيحة

والاهتمام بالتصنيع العسكري فاليمن اليوم يعمل على صناعة الأسلحة المختلفة من أسلحة المشاة، وحتى الطيارات المسيرة والصواريخ المتطورة وبعيدة المدى.

وقال أن “بلدنا يصنع كل شيء من أسلحة المشاة إلى الأسلحة المتوسطة حتى الأسلحة المتطورة وبعيدة المدى”، مشيرا إلى أن ما صفه بـ “التوفيق العجيب” في مجال النهوض بالتصنيع العسكري “جرى في ظل العدوان والحصار”.

مشيرا أن “مستقبل التصنيع في بلدنا عسكريا ومدنيا واعد، واليوم نصنع ما تعجز الكثير من الدول عن تصنيعه”.

منوها أن هناك “برنامجا لتطوير الأجهزة الأمنية وتحسين أدائها بشكل مستمر”، قائلا إن “من منجزات الثورة العمل على إعادة بناء الجيش والأمن على أسس صحيحة وعقيدة قتالية صحيحة”.

وتابع أن “ما يسعى له الأمريكي والبريطاني ومن معهم هو إحداث تغيير كبير في المنطقة نحو الولاء لإسرائيل بشكل علني”، وأن الأمريكيين يسعون “لتوجيه حالة العداء في المنطقة نحو أحرار الأمة الذين يواجهون إسرائيل والمؤامرات الأمريكية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى