اخبار محلية

البركاني يرفض اتفاق صنعاء مع الرياض خوفا على مصالحه ويهاجم قيادة المؤتمر الشعبي العام في صنعاء

البركاني يرفض اتفاق صنعاء مع الرياض خوفا على مصالحه ويهاجم قيادة المؤتمر الشعبي العام في صنعاء

الاربعاء18يناير2023 هاجم سلطان البركاني رئيس أعضاء البرلمان الذين تم فصلهم من البرلمان في صنعاء قيادة المؤتمر الشعبي العام في صنعاء بقيادة الشيخ صادق أمين أبو راس ، وذلك على خلفية تعيين الشيخ عبدالله مجيديع أميناً عاماً مساعداً للشؤون السياسية للمؤتمر الشعبي العام وفقاً لنص المادة (١٢٨) من النظام الداخلي للمؤتمر.

وأيضا لدعم المؤتمر الشعبي العام لنتائج المفاوضات مع تحالف العدوان والتي كانت بوساطة عمانية، وذلك في إشارة ضمنية لرفضه اتفاق صنعاء مع الرياض.

وقال البركاني في تغريدات له على تويتر ” من المضحك أن يلتقي أدعياء المؤتمر تحت رحمة الحوثي في مسرحية هزيلة يدعون قيادتهم المؤتمر”

وكان رد الشيخ صادق أمين أبو رأس سريعا وحاسما على البركاني قائلا له “إن أولئك المتشدقين ليسوا أشد حرصاً على تماسك المؤتمر منا مهما تعددت أهواؤهم وبيننا النظام الداخلي والميثاق الوطني الذي يرفض العمالة للخارج ومؤازرة العدوان كما فعل هؤلاء ونحن سنظل حريصين على بقاء المؤتمر وعدم تجزئته” ..

كما أن هجوم لبركاني على قيادة المؤتمر الشعبي العام في صنعاء ارتدت عليه من أغلب أعضاء المؤتمر الشعبي العام في الداخل والخارج، قائلين له لستم مؤهلين لانتقاد قيادة الداخل لأنكم تجاوزتموهم في التبعية والانبطاح للخارج .ليرد عليه أخر أيا بالقول أن الأصل ثابت بجذوره في مكانة في صنعاء ، ولا يمكن أن يتنقل مثلكم للخارج .

 ويرى متابعون أن مواقف المؤتمرين في الخارج من قيادة المؤتمر في صنعاء تستوجب فصلهم من المؤتمر بتهم الخيانة للوطن، وليس للمؤتمر فقط.

أقرا أيضا :وكالة أسوشييتد برس الأمريكية تنشر خارطة طريق اتفاق اليمن مع السعودية..هذا نصها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى