اخبار محلية

الإعلام الصهيوني يقر بحصار اليمن لميناء أشدود

الإعلام الصهيوني يقر بحصار اليمن لميناء أشدود

الثلاثاء21أغسطس2024_  شكل حصار القوات المسلحة اليمنية على موانئ الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، ضربة قاصمة على اقتصاد العدو الصهيوني ، فبعد الشلل التام الذي أصاب ميناء أم الرشراش “ايلات” الواقع على  البحر الأحمر ،بدأت تأثيرات الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية، تصل إلى موانئ الاحتلال في البحر الأبيض المتوسط.

ويأتي ذلك بعد نجاح القوات المسلحة اليمنية في إغلاق ميناء أم الرشراش “إيلات” الواقع على البحر الأحمر، في إطار عملياتها العسكرية المساندة لغزة، جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة والمجازر التي يرتكبها بشكل يومي بحق الأطفال والنساء والمدنيين الفلسطينيين.

وقالت ‏صحيفة “كالكاليست” العبرية، إن ميناء أشدود، أحد أكبر موانئ الاحتلال في البحر الأبيض المتوسط، فقد 63% من أرباحه خلال الربع الثاني من العام الجاري، بسبب تداعيات الحرب، وعلى رأسها الحصار البحري من ‎اليمن، وتغيير طرق الشحن بعيدًا عن البحر الأحمر.

وأوضحت الصحيفة أن قطاع السيارات في “إسرائيل” تأثر بشكل كبير نتيجة توقف مرور السفن عبر البحر الأحمر.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لميناء “إيلات”، غدعون غولبر، قد أكد في وقت سابق، أن العمل في الميناء توقف كليا لعجز السفن عن الوصول إلى الميناء بسبب هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر، مشيراً إلى أن حجم خسائر الميناء بلغ 50 مليون شيكل (14 مليون دولار)، وهي قابلة للزيادة.

اقرأ أيضا:القوات المسلحة اليمنية تغرق سفينة بعد استهدافها بالبحر  الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى