اخبار محلية

اعتقال مدير عام خدمة الجمهور السابق في المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية

اعتقال مدير عام خدمة الجمهور السابق في المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية

الأحد23يوليو2023  اعتقلت الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء أمس السبت، مدير عام خدمة الجمهور السابق في المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية محمد عباس الشهاري.

وقالت مصادر مقربة من الشهاري لصحيفة “لا” إن أحد ضباط مباحث الأمانة تواصل في وقت سابق مع الشهاري لتقديم ما لديه من تقارير وبلاغات وشكاوى ووثائق تكشف عن تحركات مشبوهة لمنظمة «أكتد» الفرنسية في مناطق جغرافيا السيادة ونشرها استبياناً تضمن البحث عن معلومات (عسكرية خاصة)، بهدف رفع ذلك إلى وزير الداخلية.

وأضافت المصادر أنه تم استدعاء الشهاري أمس السبت بهدف مقابلة وزير الداخلية لتوضح له تلك البلاغات التي قدمها وتفاصيلها، إلا أنه اتضح أن ذلك كان مجرد فخ لسجنه في مباحث الأمانة.

وأكدت المصادر أن الأمن نفى أن يكون الشهاري معتقلا لديه، إلا أن أسرته حملت مباحث أمانة العاصمة المسؤولية الكاملة عن أي شيء يمسه.

وكان قد تم فصل الشهاري من عمله كمدير عام لخدمة الجمهور في المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بعد أن رفـــع شكوى إلى رئاسة الجمهورية هــو وثلاثــة من زملائه كشفـــوا قيام «أكتد» بتنفيذ مســح عسكــري (استبيــان)، جمعت فيه الموظفين ووزعت عليهم استمارة تتضمن أسئلة ليس لها علاقة بعمل المنظمات.

وكان «مسؤول الرقابة والتقييم» في منظمة «أكتد» زكريا الشرفي أكد لصحيفة “لا” في وقت سابق أنه فصل من عمله في المنظمة بسبب بلاغ له عن أنشطة مشبوهة للمنظمة.

أقرأ أيضا:العثور على تابوت مومياء لتاجر يمني عاش في مصر بعصر بطليموس الثاني

صحيفة لا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى