اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

اتحاد القوى الشعبية بمحافظة حجة يدعو إلى المشاركة الفاعلة في يوم القدس العالمي

اتحاد القوى الشعبية بمحافظة حجة يدعو إلى المشاركة الفاعلة في يوم القدس العالمي

الخميس4أبريل2024_في إطار نشاطه المستمر نظم فرع اتحاد القوى الشعبية اليمنية بمحافظة حجة اليوم مساء اليوم أمسية رمضانية لمناقشة عدد من القضايا المدرجة من جدول الأعمال ، وأيضا لمناقشة التحضيرات الجارية للمشاركة الفاعلة لقيادات وكوادر وأعضاء واتحاد القوى بالمحافظة في فعالية يوم غدا الجمعة بمناسبة يوم القدس العالمي .

وفي ختام الأمسية أصدر اتحاد القوى الشعبية بمحافظة حجة البلاغ التالي:

يا أبناء امتنا العربية والإسلامية

يا أبناء شعبنا اليمني الصامد

أن يوم القدس ،هو يوم توحد القلوب واصطفافها مع أبناء الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في الحرية والاستقلال وإقامة دولته الحرة والمستقلة وعاصمة القدس الشريف، وهو اليوم الذي ينبغي أن تتوحد فيه رؤية وتوجه أبناء العربية والإسلامية  بمختلف انتماءاتهم ومشاربهم في كل بقاع الأرض مع القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى المبعوث رحمة للعالمين صلوات الله عليه واله .

أن يوم القدس ،يعتبر بوصلة الأرواح ومحجة القلوب والألباب ليس لأمة الإسلام فحسب وإنما لكل إتباع الديانات السماوية وكل الأمم والشعوب.

فيوم القدس العالمي،ليس يوما عاديا في مدونة الأيام وإنما هو يوم إدانة النظام العالمي وكشف حقيقة الضمير الإنساني لحضارة اليوم وسقوط قيمها وأخلاقها وإنسانيتها.

وهو يوم التضامن الإنساني مع الحقوق المسلوبة والشعوب المقهورة والمحرومة من حقها في المقاومة للظلم والعودة إلى الوطن.

وصرخة الشعوب المحتلة وإدانتها لقوانين عالم العصر المعتلة،ورفض الهوان والذلة ورفض وإدانة الظلم والطغيان.

ولهذا يجب على كل بني الإنسان الخروج في هذا اليوم الى الميادين والساحات في كل بقاع الأرض لإدانة ورفض الجرائم التي ترتكبها العصابات الإجرامية الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وإدانة القتلة والمجرمين والتضامن مع الضحايا والمستضعفين

ويجب على كل القوى الحية في عالم اليوم كشف وتعرية الدول المتواطئة مع العدو الإسرائيلي الذي لايعتبر عدوا لأبناء الشعب الفلسطيني فقط وإنما عدوا للحرية والعدالة والمساواة والاستقلال وكافة الأعراف والمبادئ والقيم المشتركة بين أبناء الإنسانية وقواها الحرة وشعوبها الكريمة.

وينبغي تحويل هذا اليوم إلى يوم غضب عارم لرفض الجرائم البشعة والمجازر الوحشبة وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

يجب أن يصل صوت الأحرار في هذا اليوم إلى كل بقاع الأرض وتعريف بني الإنسان بحجم المأساة والظلم والقهر والظلم الذي تعرض له أبناء الشعب الفلسطيني وماتعرض له  لأكثر من سبعة عقود من الجرائم والمجازر وحروب الإبادة

يجب في هذا اليوم أن يعرف العالم حقيقة ماتعرض له الشعب الفلسطيني وفضح جرائم العدو الإسرائيلي

فما تعرض له الشعب الفلسطيني من الظلم والقهر والقتل والنهب والأسر والنفي .. لم يتعرض له شعب آخر على مر التاريخ.

فأي شعب من شعوب الأرض يرزح بعضه تحت نير الاحتلال ويسجن بعضه في محاوي كبيرة محاصرة بجدران وقوانين التمييز والفصل العنصري ويتعرض بعضه لابشع جرائم الإبادة ويتوزع بعضه في المنافي وترفض سلطات الاحتلال والإجرام والظلم حقهم في العودة الى وطنهم.

ـ وفي هذا اليوم نؤكد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة ورفض الاحتلال واستخدام كافة الوسائل التي تمكنهم من تحرير وطنهم وإقامة دولتهم الحرة والمستقلة وعاصمتها القدس الشريف ونرفض وندين كافة الأعمال والممارسات التي تمارسها العصابات الصهيونية لتهويد القدس العاصمة الأزلية والأبدية للشعب الفلسطيني.

 وندعوا كافة القوى الحية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة،وإدانة ورفض اتفاقيات الهوان والتطبيع.

ونحيي تحالف المقاومة الباسلة من غزة غالى طهران ومن بيروت إلى صنعاء ومن دمشق إلى بغداد.

وندعوا كافة أبناء الشعب اليمني للخروج في مسيرات أحياء يوم القدس العالمي في العاصمة صنعاء والمحافظات.

ونحث أعضاء الاتحاد للحشد والمشاركة الفاعلة في مسيرات يوم القدس العالمي.

صادر عن فرع اتحاد القوى

 الشعبية بمدينة حجة

الخميس 4 ابريل 2024م

اقرأ أيضا:اتحاد القوى الشعبية بذمار يدين العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في سوريا ويؤكد على أهمية المشاركة الفاعلة ليوم القدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى