اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

اتحاد القوى الشعبية يعزي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية والشعب الإيراني الشقيق في استشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له

اتحاد القوى الشعبية يعزي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية والشعب الإيراني الشقيق في استشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له

اتحاد القوى :  كان الرئيس إبراهيم رئيسي قاض وسياسي ورجل دين وأحد مفكري الأمة الإسلامية وشخصية استثنائية بكل المقاييس

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))        صدق الله العظيم

الاثنين20مايو2024_ بعث اتحاد القوى الشعبية اليمنية ممثلا في المجلس الأعلى والأمانة العامة برقية عزاء مواساة إلى المرشد الأعلى في إيران  السيد علي خامنئي وإلى الشعب الإيراني الشقيق في استشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق معه في تحطم المروحية التي تقلهم من محافظة اذريبجان الحدودية إلى العاصمة طهران.

 وقال اتحاد القوى الشعبية في برقية العزاء بأن استشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق معه يمثل خسارة فادحة ليس للجمهورية الإيرانية فحسب ، بل للأمة الإسلامية خاصة في مثل هذه الظروف الصعبة ،التي تعيشها الأمة  الإسلامية والشعب لفلسطيني الشقيق في ظل استمرار عمليات الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

نص البرقية

بحزن عميق وببالغ العزاء والمواساة نتقدم في حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية ممثلا في المجلس الأعلى والأمانة العامة إلى المرشد  الأعلى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة السيد علي خامنئي وإلى الحكومة والشعب الإيراني الشقيق وإلى أهالي الشهداء ببالغ العزاء والمواساة في استشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان والوفد المرافق، وممثل قائد الثورة وإمام الجمعة في تبريز محمد علي آل هاشم، ومالك رحمتي محافظ أذربيجان الشرقية، في حادثة تحطم المروحية التي كانت تقلّهم في أجواء أذربيجان الشرقية.

والذي يمثل استشهادهم خسارة فادحة ليس للجمهورية الإسلامية الإيرانية فحسب ، بل للأمة الإسلامية في مثل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها الأمة الإسلامية ، خاصة الشعب الفلسطيني الشقيق جراء استمرار عمليات الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أشقائنا في قطاع غزة.

كما أن الرئيس إبراهيم رئيسي كان قاض وسياسي ورجل دين ، يحمل دكتوراه في الفقه الإسلامي،وأحد مفكري الأمة الإسلامية وشخصية استثنائية بكل المقاييس .

كما كان الرئيس إبراهيم رئيسي مثالا يحتذي به للإنسان المسلم المسؤول الملتزم بمبادئ دينه وقضايا أمته وفي المقدمة القضية الفلسطينية ،التي تعتبر القضية المركزية للأمة الإسلامية  والتي كانت الشغل الشاغل للرئيس رئيسي وللقيادة الإيرانية الشقيقة كما كان كذلك محبا ومخلصا لكافة القضايا العربية والإسلامية.

 لذلك ففقدان الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له لا تعتبر خسارة للشعب الإيراني الشقيق فحسب بل للأمة الإسلامية بشكل عام وللقضية الفلسطينية.

كما نعبر عن ثقتنا بأن الشعب الإيراني الشقيق وقيادته الحكيمة، سيتجاوز هذه المحنة الصعبة كما تجاوزت إيران دائماً كافة المحطات الصعبة ، وستبقى إيران قيادة وشعبا دائماً سنداً لكل المستضعفين من أبناء الأمة والعالم في مواجهة قوى الاستكبار والظلم والطغيان في العالم”.

 نجدد لكم خالص تعازينا ومواساتنا الحارة سائلين المولى عز وجل الرحمة والمغفرة للشهداء وان يسكنهم فسيح جناته و إنا لله وإنا إليه راجعون.

اتحاد القوى الشعبية اليمنية

اليمن – صنعاء 12-11-1445هـ 20-05-2024م

اقرأ أيضا:طائرة الرئيس الإيراني تتعرض لحادث صعب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى