اخبار محلية

بعد فشل العدوان على اليمن إيقاف تصعيد صنعاء في البحر.. واشنطن توفد بلينكن وليندركينغ للرياض

بعد فشل العدوان على اليمن إيقاف تصعيد صنعاء في البحر.. واشنطن توفد بلينكن وليندركينغ للرياض

 بعد فشل العدوان على اليمن إيقاف تصعيد صنعاء في البحر.. واشنطن توفد بلينكن وليندركينغ للرياض

 الاثنين5فبراير2024_بعد التصعيد الكبير في العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن ، خاصة من الخميس الماضي وحتى هذه الساعة ، وفشل القصف الجوي على مواقع القوات المسلحة اليمنية ، أوفدت واشنطن وزير خارجيتها أنتوني بلينكن , والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ إلى المنطقة لبحث التصعيد في البحر الأحمر .

وجاء وصول بلينكن وليندركينغ إلى المنطقة جاء بعد سلسلة من الغارات العنيفة التي شنتها الطائرات الأمريكية والبريطانية على العاصمة اليمنية وعدد من المحافظات اليمنية ، والتي كانت تعول عليها الإدارة الأمريكية في شل قدرة صنعاء على تنفيذ هجمات بحرية ضد الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر .

واستهل وزير الخارجية الأمريكي جولته في المنطقة بزيارة العاصمة السعودية الرياض في جولة جديدة تعد الخامسة منذ 7 أكتوبر .

وذكرت تقارير إعلامية أن بلينكن سيناقش مع مسؤولين سعوديين التوترات في البحر الأحمر، مع تصاعد هجمات صنعاء في البحر الأحمر .

في  السياق يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن؛ تيموثي ليندركينغ، جولة خليحية جديدة لبحث إيقاف الهجمات اليمنية في البحر الأحمر .

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان منسوب إلى المتحدث الرسمي، إن المبعوث ليندركينغ سيسافر هذا الأسبوع إلى الخليج، لمناقشة الحاجة الملحة للحد من التوترات الإقليمية، والخطوات اللازمة التي يجب اتخاذها من أجل التهدئة ومنع نشوب صراع إقليمي.

وأضاف البيان أن المبعوث سيلتقي عدداً من شركاء الولايات المتحدة في المنطقة، ويبحث معهم السبل الكفيلة بوقف هجمات صنعاء المستمرة في البحر الأحمر.

 وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن هدد في تصريحات سابقة بتجميد التقدم المحرز بشأن اتفاق السلام في اليمن , واشترط إيقاف هجمات صنعاء على الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر للمضي في إجراءات السلام في اليمن .

أقرأ أيضا:العجري: أمريكا تخاطر بفتح معارك جديدة يصعب التكهن بمستقبلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى