أخبار عربي ودولياخبار محلية

إيران تكشف المواقع الإسرائيلية التي تم استهدافها وسبب التأخر في الرد

 إيران تكشف المواقع الإسرائيلية التي تم استهدافها وسبب التأخر في الرد

الأربعاء2 أكتوبر2024_ باستهدافه للسيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني _ فتح الكيان الصهيوني على نفسه باب الجحيم، حيث تكثف القصف من مختلف أطراف محور المقاومة على الكيان الغاصب ، من اليمن الذي كثف من ضرباته ضد أهداف صهيونية في فلسطين المحتلة بشكل كبير ، وكذلك من لبنان، ومن المقاومة الإسلامية في العراق.

أما الرد الإيراني مساء أمس الثلاثاء بأكثر من 250 صاروخ بالستي وبعدد كبير من الطائرات المسيرة فكان الحدث الأبرز الذي زلزل الكيان وقادته وحلفائه.

في هذا الصدد كشفت إيران عن تفاصيل عملية الوعد الصادق التي استهدفت الكيان الصهيوني ، والمواقع العسكرية الصهيونية التي تم استهدافها .

وأوضح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية تفاصيل عملية استهداف مواقع في الكيان المحتل وقال: في هذه العملية البطولية تم استهداف ثلاث قواعد جوية للكيان الصهيوني.

وذكر أن الشهرين الماضيين كانا أياما صعبة للغاية بالنسبة للشعب الإيراني ومحور المقاومة،قائلا: منذ اغتيال الشهيد إسماعيل هنية في طهران، مع الطلب المتكرر من الأميركيين والأوروبيين وغيرهم، بضبط النفس حتى نتمكن من وقف إطلاق النار في غزة مررنا بفترة صعبة من ضبط النفس، لكن الکیان الصهيوني المجرم زاد من جرائمه بدعم وحتى الضوء الأخضر من الأميركيين وقاموا بمجزرة بحق شعب لبنان وخاصة المجاهد الكبير الشهيد السيد حسن نصر الله والعمید الشهيد نيلفروشان.

وأضاف اللواء باقري: حتى على الرغم من هذه الجرائم، التزمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالمعايير اللازمة وتم ضرب القواعد العسكرية فقط.

وتابع: تم استهداف ثلاث قواعد جوية عسكرية رئيسية للكيان الصهيوني، بما في ذلك مقر الموساد وقاعدة نفاتيم الجوية والموقع الرئيسي لمقاتلات F35 وقاعدة حتسريم الجوية وقاعدة عملية اغتيال السيد حسن نصر الله والرادارات الإستراتيجية في المنطقة المحيطة بغزة.

وأضاف: في هذه العملية، لم يتم استهداف البنية التحتية الاقتصادية والصناعية للكيان الصهيوني والشعب، بينما كان ذلك ممكنا تمامًا.

من جانب آخر قال وزير الخارجية الايرانية “عباس عراقجي” بأنه سوف يتم الرد بقوة على أي طرف ثالث يدعم الكيان الصهيوني وبأن أي دولة تفتح أجواءها للكيان الإسرائيلي للهجوم على إيران تعتبر معادية.

ونفى عراقجي اي تواصل او تبادل للرسائل مع الولايات المتحدة قبل الهجوم، وقال، لكن بعد الهجوم، فمن الضروري أن يتم توجيه تحذيرات إلى جميع الأطراف بما في ذلك الأميركيين، وقد تم ذلك بشكل واضح ودقيق عبر السفارة السويسرية في طهران الليلة الماضية.

 وأكد وزير الخارجية الايرانية على أن سياسة إيران هي دعم المقاومة وستواصل غيران دعمها، وأضاف بأن المقاومة هي مدرسة وفكر لا تزول بزوال قائد من قادتها.

وتابع انه مما لاشك فيه أن استشهاد السيد حسن نصرالله خسارة كبيرة إلا انه وبالرغم من ذلك فإن باستشهاده سيعزز المقاومة أكثر فاكسر، مثلما أدى استشهاد السيد عباس المقاومة إلى توسع المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، فإن الأمر نفسه سيحدث في هذه المرحلة.

 اقرأ أيضا:بصواريخ قدس 5 ..القوات المسلحة اليمنية تدك عمق الكيان الصهيوني

اقرأ أيضا:250 صاروخ باليستي إيراني يدك القواعد الجوية للعدو الصهيوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى