اخبار محلية

أنور قرقاش يتذكر هجمات صنعاء على دبي وأبوظبي الغير مسبوقة

أنور قرقاش يتذكر هجمات صنعاء على دبي وأبوظبي الغير مسبوقة

الثلاثاء17يناير2023 تذكر أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان،هجمات صنعاء الغير مسبوقة على دبي قبل عام ، قائلا إن الإمارات أصبحت “أكثر قوة ومنعة”، وذلك بذكرى مرور سنة على الهجمات الحوثية على منشآت إماراتية.

وكتب قرقاش في سلسلة تغريدات على “تويتر”: “عام على الهجوم الآثم على منشآت مدنية في دولة الإمارات، والوطن أكثر قوة ومنعة وأشد تصميما على مواصلة مسيرته التنموية، هم أرادوا زعزعة الثقة ببلادنا إلا أنها اقوى من أي تهديد إرهابي، شامخة بعزيمة قيادتها وشعبها وبقدراتها على حماية مكتسباتها وانجازاتها ولحمتنا الوطنية”.

وأضاف: “عام والإمارات أكثر جاذبية وحيوية ومركزا إقليما وعالميا للأعمال، واقتصاد يتخطى النصف ترليون دولار، ومركز استقطاب عالمي للابتكار والاستثمار ومكانا مفضلا للشباب للعيش والعمل وتحقيق الطموحات، ومصدرا لإلهام الكثيرين الباحثين عن الأمن والأمان وفرص النمو والتطور والعيش الكريم”. في محاولة منه لتبييض صورة بلاده التي يستقيم اقتصادها من خلال الاستثمارات العالمية ، والهجمات عليها يقلل فرص الاستثمار ويترك سمعة سيئة عن الامارات وحكامها.

كما أن الامارات حاولت خلال السنوات القلية الماضية من تحسين وتعزيز علاقاتها مع تل ابيب ، وهجمات صنعاء على الامارات لا تثير الذعر على هذه الدولة فقط بل لدى الكيان الاسرائيلي كذلك.

ذكر أنه في 17 يناير 2022، استطاعت صنعاء من تركيع الإمارات من خلال هجمات غير مسبوقة بطائرات بدون طيار على ثلاثة صهاريج لنقل المحروقات في منطقة مصفح، بالقرب من خزانات أدنوكو وفي منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، في هجوم وصفته الإمارات بـ”الاعتداء الحوثي الآثم”، وأن “هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب”.خلف ذذعر غير مسبوق لدى حكام الامارات وجعلتهم يراجعون حساباتهم ، خاصة ان صنعاء لا يهمها شيء عكس ما كانو يتوقع حكام دبي وأبوظبي.

مطار دبي

 وكان المتحدث العسكري باسم القيادة العسكرية في صنعاء العميد يحيى سريع في بيان متلفز إنه تم استهداف “عدد من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة” من بينها مطارا دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح، بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

أقرأ أيضا:بعد ساعات من مغادرة المبعوث الأممي..صنعاء تدعو إلى السمو فوق الجراح ونبذ خطاب الفرقة وطي صفحة الماضي

المصدر: RT + “أ ف ب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى