اخبار محلية

أنباء عن استهداف القوات المسلحة اليمنية لناقلة نفط ترفع على جزار المارشال

أنباء عن استهداف القوات المسلحة اليمنية لناقلة نفط ترفع على جزار المارشال

أنباء عن استهداف القوات المسلحة اليمنية لناقلة نفط ترفع على جزار المارشال

الاربعاء13ديسمبر2023 _ ذكرت وكالات أنباء عن مسؤول أمريكي أن صاروخين أطلقا من منطقة تابعة للقوات المسلحة اليمنية باتجاه السفينة، لكن دون إصابة الهدف.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن سفينة حربية أمريكية أسقطت طائرة مسيرة، يعتقد أنها تابعة لمن اسماهم بالحوثيين، كانت تحلق باتجاهها خلال الحادث، مؤكدا أنه لم يصب أحد في الهجوم.

وأشارت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن السفينة التي جرى استهدافها هي ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال، وكانت قادمة من الهند ومتجهة نحو قناة السويس، وعلى متنها طاقم أمني مسلح.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في بيان لها “تلقينا بلاغا عن حادث بالقرب من باب المندب، على بعد نحو 50 ميلا بحريا غرب ميناء الحديدة في اليمن، السلطات تحقق في الحادث، وننصح السفن بتوخي الحذر أثناء العبور”.

 ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت القوات المسلحة اليمنية، استهداف سفينة محملة بالنفط كانت متجهة إلى إسرائيل بعد رفض طاقمها تحذيراتها، كاشفة عن منع سفن أخرى من المرور في البحر الأحمر.

يذكر أن القوات المسلحة اليمنية أصدرت بيان في وقت سابق تؤكد فيه أنها ستستهدف أي سفينة ذاهبة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت ، وذلك حتى يتم إدخال الغذاء والدواء لقطاع غزة الذي يتعرض لعمليات إبادة جماعية على مرأى ومسمع من جميع دول العالم.

اقرأ أيضا:الكيان الصهيوني يرسل سفينته الحربية ساعر للرد على القوات المسلحة اليمنية وصنعاء تؤكد بأنها ستكرم ضيافتها بالشكل المطلوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى