أخبار عربي ودولياخبار محلية

أبو عبيدة:القصف على غزة أدى إلى مقتل عدد من أسرى العدو

أبو عبيدة:القصف على غزة أدى إلى مقتل عدد من أسرى العدو

الاثنين9أكتوبر2023  في إطار عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام ،الجناح العسكري لحركة حماس،حيث استطاعت المقاومة الفلسطينية في هذه العملية من اسر العديد من جنود الاحتلال الإسرائيلي ـ وعدد من المستوطنين في عملية بطولية مباغته أربكت قوات العدو، وأثبتت فشله الاستخباري الكبير.

في هذا الإطار أعلن الناطق باسم كتائب “القسام” أبو عبيدة، أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف قطاع غزة، مساء أمس الأحد واليوم أدى إلى مقتل 4 من الأسرى الإسرائيليين رفقة آسريهم من مقاتلي القسام.

كتائب القسام: القصف على غزة أدى لمقتل أربعة أسرى إسرائيليينعشرات القتلى جراء قصف الطيران الإسرائيلي منطقة مكتظة بالمدنيين بمخيم جباليا شمال غزة.

وقال أبو عبيدة على قناته في “تلغرام”: “قصف الاحتلال الليلة واليوم على قطاع غزة أدى إلى مقتل 4 من أسرى العدو واستشهاد آسريهم من مجاهدي القسام”.

وسبق أن حذر المتحدث باسم كتائب “القسام” من أن الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية موزعين على جميع المحاور في قطاع غزة، “وعلى الجيش والحكومة الإسرائيلية عدم أخطاء التقدير”.

هذا وحمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة “حماس” مسؤولية سلامة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وتمكنت الفصائل الفلسطينية منذ يوم السبت 7 أكتوبر، من أسر ما يزيد عن 100 إسرائيلي وفقا لوسائل إعلام عبرية، بعد اقتحامها المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

وفجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية “طوفان الأقصى” مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

إلى ذلك انتقد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام موقف الإمارات من العدوان على غزة ومن عملية طوفان الأقصى.

وقال عبدالسلام في تدوينة له على منصة اكس :كان على الإمارات أن تلزم الصمت وألا تكشف عن وجهها القبيح وتطعن المقاومة الفلسطينية في الظهر وتتورط بشكل علني إلى جانب العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر بحق  الشعب الفلسطيني. إن الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة لن تتسامح مع أي جهة توفر غطاء للعدوانية الإسرائيلية.

المصدر: RT

اقرأ أيضا:أكثر من 1000قتيل إسرائيلي و500 شهيد مدني بغزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى