اخبار محلية

أبوظبي تواصل تدمير جزيرة سقطرى

أبوظبي تواصل تدمير جزيرة سقطرى

سقطرى

الاحد18يونيو2023  منذ العام 2010 تقريبا والإمارات تعمل على تدمير أرخبيل سقطرى من الداخل ، وتجنيس مواطنيها ، وجرف الشعاب المرجانية، وتلويث بيئة الجزيرة الساحرة والفريدة على مستوى العالم .

غير أنه منذ بدء العدوان على اليمن في مارس 2015 زادت وتيرة هذا التدمير ، ووصل إلى إنشاء قواعد عسكرية خدمة للكيان الصهيوني لتصل قدمه إلى المحيط الهندي بفضل أبوظبي والتحكم بخطوط التجارة العالمية..

وأضافت مصادر أن الإمارات، تعمل حاليا على تجريف الثروات البحرية اليمنية،في المياه الإقليمية اليمنية وعلى وجده الخصوص في سواحل أرخبيل سقطرى، في إطار عمليات نهب واسعة تمارسها قوى التحالف بحق مقومات البلد، للعام التاسع على التوالي.

سواحل سقطرى

وقالت مصادر مطلعة إن عدد من السفن التجارية الإماراتية، قامت خلال الأيام الماضية، بنقل مئات الأطنان من أحجار الشعاب المرجانية من سواحل جزيرة سقطرى، إلى الإمارات.

وأشارت المصادر إلى أن السفن الإماراتية تقوم بشحن الشعاب المرجانية قبالة سواحل منطقة قدامة على بعد 55 كم من ميناء سقطرى جوهرة المحيط الهندي.

نوع غريب من الاسمكاك من سواحل سقطرى

وسبق أن نقلت السفن الإماراتية، خلال الفترة الماضية، العديد من الثروات والأحياء البحرية من مختلف سواحل الجمهورية اليمنية، بالإضافة إلى تهريب المعادن والأشجار والطيور النادرة، في واحدة من أبشع صور الاستغلال والسرقة في التاريخ الحديث.

أقرأ أيضا:الإمارات تحاول سلخ سقطرى عن اليمن و ترفض الجوازات اليمنية فيها

YNP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى