اخبار محليةالكل

حقوق الإنسان.. التقارير الدولية عن اليمن وأوكرانيا تكشف التواطؤ والازدواجية

نظمت وزارة حقوق الإنسان بالعاصمة صنعاء، ندوة بعنوان (التواطؤ والازدواجية في التقارير الدولية اليمن- فلسطين- أوكرانيا نموذجا).

قال رئيس الوزراء الدكتور (عبد العزيز بن حبتور)، إن الصراع في اليمن ليس بين اليمنيين كما يسوّق له البعض، مؤكداً أن الصراع الحقيقي بين اليمن والسعودية والإمارات اللتين تعتديان على اليمن، وأن هناك يمنيين ارتضوا أن يكونوا عملاء للدول التي تعتدي على اليمن.  

خلال الندوة الوطنية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى (فضل أبو طالب)، ونظمتها وزارة حقوق الإنسان، بصنعاء، بعنوان “التواطؤ والازدواجية في التقارير الدولية (“اليمن- فلسطين- أوكرانيا”.. نموذجا)، ثمن (بن حبتور)، الجهد الذي تقوم به وزارة حقوق الإنسان وما تقدمه من معلومات وحقائق في هذه الندوة الوطنية، فضحت أدوار المنظمات الدولية في كثير من الملفات الإنسانية.

من جانبه، أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان (علي الديلمي) أن في موقف الدول الغربية في أوكرانيا، مختلف عن ما يحدث في فلسطين واليمن، مشيرا إلى أن هناك تلاعبا بالقيم والمبادئ بهدف توفير الغطاء لمنتهكي جرائم حقوق الإنسان ولمن يقوم بجرائم الحرب.

إلى ذلك، أكدت أوراق العمل الثلاث التي قدمت في الندوة، أن الأزمة الأوكرانية كشفت زيف التقارير الدولية وفضحت مصداقيتها بشكل صارخ واتضحت الازدواجية والعنصرية من خلال تعاملهم مع ما يحدث في اليمن  وفلسطين.. ولفتت إلى أن التقارير الدولية اعتمدت وصف العملية الروسية بالغزو والعدوان والاحتلال لكنها في اليمن وفلسطين غيرت المصطلحات وحولت الاحتلال إلى صراع والعدوان إلى نزاع..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى