اخبار محلية

أبوظبي تجبر شركات الملاحة العالمية إيقاف تعاملها مع ميناء عدن

أبوظبي تجبر شركات الملاحة العالمية إيقاف تعاملها مع ميناء عدن

صوت الشورى الجمعة9ديسمبر2022  قال رئيس مركز هناء عدن للدراسات أنيس منصور أن أبوظبي تجبر شركات الملاحة العالمية إيقاف تعاملها مع ميناء عدن تحت مبررات عديدة ، وواهية منها عدم توفر الأمن وتعرض السفن للابتزاز والمضايقات المستمرة عبر عصابات هي من تمولها لتدمير الميناء.

وأضاف أن أبوظبي شنت حرب على ميناء عدن لصالح ميناء (جبل علي) الإماراتي من خلال عمليات الاقتحام التي تستهدف الميناء بين ومهاجمة السفن والبواخر وعرقلة حركة الملاحة، وهذه الأعمال تؤدي إلى تقديم صورة سلبية عن ميناء عدن وتؤثر على سمعته داخلياً وخارجياً  

وتساءل منصور في تغريدة له على تويتر قائلا:”ماذا قدمت الإمارات لليمن خلال 8 سنوات؟ غير القتل، والدمار ، والجوع ،والأمراض ،والاغتيالات، والسجون السرية للتعذيب، عبر دعمها لعصابات إرهابية خارج إطار الدولة تم دعمها بسخاء لتقويض الدولة.

وتابع كما قامت الامارات بسرقة ثروات اليمن ودعم عصابات فوضى وجماعات إرهابية لتدمير كل شي في اليمن وما حصل اليوم في سيئون شاهد

 يذكر أن الإمارات عملت على تدمير ميناء عدن والمنطقة الحرة قبل 2011 ولم تخرج من ميناء عدن إلا بحكم دولي ، بعد ذلك رجعت لليمن من بوابة دعم ما تسمى الشرعية وذلك لخدمة الأنشطة المشبوهة للعدو الصهيوني الذي عزز علاقاته السياسية والتجارية مع الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى