اخبار محلية

ماذا قال نجل محمد محمود الزبيري عن الأحمر وآل عفاش وعن ثورة 21سبتبمر

ماذا قال نجل محمد محمود الزبيري عن الأحمر وآل عفاش وعن ثورة 21سبتبمر

 السبت21سبتمبر2024_ أجرت قناة الهوية مساء أمس الجمعة ،حوار مطولا مع عمران محمد محمود الزبيري نجل شاعر ثورة 26سبتمبر 1962 محمد محمود الزبيري والذي يسميه الكثير بأبو الأحرار .

أثار نجل الزبيري في هذا الحوار الكثير من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة انه نقل الكثير من الحقائق عن لحاكم الفعلي لليمن قبل ثورة 21سبتمبر ،المتمثل في السفير الأمريكي والذي تحدث عنه سابق الشيخ صادق الأحمر كذلك ،

أيضا تحدث السيد عبدالملك الحوثي في خطابه اليوم عن هذا الأمر ,وقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشيخ صادق الأحمر وهو احد وجهاء اليمن خلال الحقبة الماضية وعاشر الوضع على مدى العقود الأخيرة.

ويظهر الأحمر في المقطع وهو يعترف بان السفير الأمريكي لدى اليمن كان الحاكم الفعلي وشيخ مشايخ البلاد.

ويشير الأحمر خلال حديث صريح في لقاء ودي بمجلسه إلى أن السفير الأمريكي كان يدير الأمور في اليمن عبر هاتفه.

ولم تقتصر هذه الشهادات على الأحمر بل شملت نجل احد مفجري الثورة  محمد محمود الزبيري.

وتحدث عمران الزبيري خلال مقابلة تلفزيونية حول ما مرت به أسرته على مدى العقود الماضية   في الوقت التي استحوذت فيه اسر بعينيها على مكاسب ثورة الـ26 من سبتمبر في إشارة إلى آل عفاش وال الأحمر ممن باتوا يملكون  أصول بمليارات الدولارات خارج اليمن وداخلها في حين لا تزال أسرة الزبيري كما يقول نجله في بيت إيجار  وبدون راتب  حسب ما قال.

والشهادات سالفة الذكر جزء من أحاديث لنجل الزبيري لقيادات يمنية معروفة تؤكد بان قيادات بعينها انحرفت بثورة سبتمبر وحولتها إلى مكسب خاص بها على حساب الشعب اليمني وهو ما استدعى  تصحيح مسارها عبر ثورة الـ21 من سبتمبر.

غير أن كلام الزبيري الابن لم يرضي الكثير من ساكني الفنادق فشنوا عليه هجوما لاذعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا:قائد الثورة: يكشف شخصية صاحب القرار الأول في مختلف مؤسسات الدولة والذي هرب مع ثورة 21 سبتمبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى