اخبار محلية

العدو الصهيوني يشن غارات على الحديدة

العدو الصهيوني يشن غارات على الحديدة

الاحد29سبتمبر2024_ شن العدو الصهيوني عدوان جديد على الحديدة مساء اليوم الجمعة ، حيث استهدفت الغارات العدوانية لجيش الاحتلال الصهيوني ميناء الحديدة، ورأس عيسى ومحطات الكهرباء، وهي اهداف مدنية .

ويعتب رهذا العدوان هو العدوان الصهيوني المباشر على اليمن منذ 20 يوليو الماضي ، ولم تتحدث المصادر عن الضحايا حتى الآن .

 وقالت مصادر أن السلطات قامت بتفريغ خزانات الوقود في مينائي الحديدة ورأس عيس منذ الغارات السابقة ، وأن تفريغ الخزانات كان ضمن الإجراءات الاحترازية لأي رد متوقع من جانب الكيان الإسرائيلي بعد استهداف تل أبيب  من قبل القوات المسلحة اليمنية .

ويأتي هذا العدوان لكسر إرادة القيادة الثورية والسياسية والشعب اليمني في دعم وإسناد قطاع غزة الذي يتعرض لعملية إبادة ممنهجة من قبل العدو الصهيوني منذ 12 شهر بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية .

إلى ذلك قال رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام على منصة أكس :عدوان إسرائيلي جديد على منشآت مدنية في الحديدة في محاولة لكسر قرار اليمن بمساندة غزة.

واضاف إن العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا مدان ومستنكر ومرفوض ولا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني، وهي إرادة أقوى من هذه الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية ضد شعوب المنطقة. كما أن هذا العدوان الإسرائيلي على اليمن يكرس الدور اليمني المبدئي تجاه فلسطين وغزة، وما يؤكد عليه الشعب اليمني في مظاهراته المليونية الأسبوعية أنه لن يتخلى عن غزة ولبنان .

اقرأ أيضا:القائد الجهادي الكبير علي كركي شهيداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى