أخبار عربي ودوليالكل

وفد صهيوني إلى الرياض لوضع اللمسات الأخيرة لصفقة القرن وتمويلها سعودياً

كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى في الضفة الغربية المحتلة، عن توجه وفد إسرائيلي إلى العاصمة السعودية الرياض، خلال الأيام القليلة المقبلة، لوضع اللمسات الأخيرة على “صفقة القرن” الأمريكية وتجاوز عقبة تمويل الصفقة مالياً.

وبحسب المصادر التي صرحت لـ”الخليج أونلاين”،  وفضلت عدم ذكر اسمها لحساسية منصبها، أكدت أن الوفد الإسرائيلي سيضمن 5 شخصيات سياسية وأمنية، سيتوجه إلى الرياض برفقة وفد أمريكي أخر للقاء مسئولين سعوديين وعرب للتباحث في النقاط الأخيرة من الصفقة الأمريكية.

وأوضحت أن البنود السياسية والاقتصادية للصفقة شبه متفق عليها وهناك إجماع “عربي-أمريكي-إسرائيلي” على كافة بنودها بعد تعديل بعضها رغم رفض الفلسطيني القاطع للصفقة بأكملها، ولكن بقيت عقبة التمويل المالي فهي الان قيد الدراسة والمشاورات قبل طرحها بشكل رسمي.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن الوفدين الإسرائيلي والأمريكي سيحاولان التوصل إلى تفاهمات مع الدول العربية وعلى رأسهم السعودية بتوفير كافة الأموال اللازمة لتنفيذ بنود الصفقة على أرض الواقع، خاصة أنها تحتاج أموال كبيرة للمشاريع التي تطرحها في قطاع غزة وتقدر من 800 مليون إلى مليار دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى