أخبار عربي ودوليالكل

واشنطن قلقة من هجمات صنعاء على السعودية والإصلاح يحتفي بعمليات القاعدة في البيضاء

عبرت واشنطن عن غضبها من الهجمات التي يشنها الجيش اليمني ولجانه الشعبية على السعودية, وطالبت بإيقافها وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية مورغان أورتاغوس في بيان إن الولايات المتحدة لا تزال قلقة للغاية من هجمات الحوثيين على السعودية ,

وطالبت بالوقف الفوري لتلك الهجمات عبر الحدود ضد السعودية وعلى مدينة  مأرب, ووصفتها بالأعمال العدائية.

وبررت الخارجية الأمريكية رفضها لتقدم الحوثيين في مأرب للجانب الانساني , وهو ما ترفضه صنعاء وتؤكد ان الجانب الانساني هو اخر اهتمامات القوى الغربية الصامتة على ما خلفته الالة العسكرية لتحالف الاحتلال, من أزمة انسانية في اليمن .

 وأكد البيان دعم الولايات المتحدة لجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث وجيران اليمن لتسهيل وقف إطلاق النار والتسوية السياسية مشددا على أن شعب اليمن يستحق السلام والاستقرار.

من جانب اخر افردت وسائل اعلام هادي والاصلاح، امس الاربعاء، مساحة كبيرة في تغطيتها الاعلامية لمواجهات دارت  بين عناصر القاعدة  والجيش ولجانه الشعبية, في البيضاء في خطوة تعزز  تعويل هادي والاصلاح, على التنظيم  الارهابي ومدى تأثير التنظيم على هذه القوى حتى اعلاميا.

ونشرت هذه الوسائل خبر مقتل  ضابط  واثنين من الجنود  خلال مداهمة وكر للقاعدة في مديرية ذي ناعم على انه انتصار جديد  لما تصفها بـ”المقاومة”.

وكان تنظيم القاعدة تبنى  قتل  الضابط ابو طه  خلال اشتباكات   في ذي ناعم.

ويخوض الجيش اليمني ولجانه الشعبية معارك متواصلة في مأرب مع تنظيمي القاعدة وداعش بعد اقتحام معاقلهم في البيضاء, واستمراره تطهير المحافظة من بقايا جيوب الارهاب المسنود من تحالف الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى