أخبار عربي ودوليالكل

ناشطة أمريكية تواصل إضرابها عن الطعام لليوم الـ7 على التوالي تضامناً مع الشعب اليمني

اعتبرت الناشطة الأمريكية، باميلا بينيت، أنها “تشعر بالخزي والعار” بسبب مشاركة امريكا، مع السعودية وبريطانيا والامارات، في الحرب على اليمن وإطباقها حصاراً أدى الى موت الآلاف هناك.

وفي رسالة مسجّلة أرسلتها لوكالة يونيوز للأخبار، قالت بينيت أنها تواصل إضرابها عن الطعام لليوم السابع تضامنا مع شعب اليمن، موضحةً أن هدفها من الإضراب هو “تضامناً مع اليمنيين الذين لا يجدون الطعام بسبب الحصار، وأطالب بفكّ حصار التي تقوم به السعودية وامريكا وبريطانيا والامارات.”

وتشارك كل من الامارات وامريكا وبريطانيا، الى جانب دول أخرى، السعودية في تحالف يشن حرباً على اليمن منذ آذار/ مارس 2015، أدت الى مقتل عشرات الآلاف من المدنيين، ودفعت البلد اليمني الفقير الى حافة المجاعة بسبب الحصار الخانق التي تفرضه قوى التحالف السعودي.

وقالت الناشطة الامريكية: اطالب بالجميع المشاركة في الضغط على امريكا والدول الاخرى المشاركة في الحرب على اليمن كبريطانيا والامارات والسعودية لفكّ الحصار عاجلاً.

كما أضافت “لم أستطع الأكل بسبب ما تقوم به حكومتي في اليمن، والاعلام يتحمل مسؤولية موضوع إخفاء هذه الأمور.”

ووجهت رسالة الى الشعب اليمني قائلة “أشعر بأني متصلة بكم، وأتمنى أن أستطيع تقديم أي تغيير لكم لتخفيف معاناتكم، وأعتذر عما تقوم به حكومة بلادي.”

وأما للأمريكيين، قالت بينيت أنه “من المحزن أن أراكم تعانون بسبب ما يقوم به الجيش الامريكي بدول العالم، وإني أشعر بالخزي والعار لذلك.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى