اخبار محليةالكل

موكب جنائزي مهيب للشهيد المناضل حسن زيد وزير الشباب والرياضة أمين عام حزب الحق

ودعت العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة، في موكب جنائزي مهيب شهيد الوطن حسن زيد، وزير الشباب والرياضة أمين عام حزب الحق، في مراسيم رسمية وشعبية حاشدة، بعد الصلاة عليه في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء.

وأقيمت مراسم تشييع رسمية للفقيد، ظهر اليوم، وكان في مقدمة حشود المشيعين أعضاء من المجلس السياسي الأعلى وعدد من الوزراء وقيادات سياسية وعسكرية وأمنية، وكتاب ومفكرين ومحبي الفقيد.

وعقب مراسيم التشييع سار موكب الشهيد إلى مقبرة جامع الرحمة بشارع 26 سبتمبر وسط العاصمة.

واستشهد وزير الشباب والرياضة حسن زيد، الثلاثاء الفائت، إثر عملية اغتيال غادرة نفذتها عناصر تابعة للعدوان السعودي الأمريكي بمنطقة حدة بالعاصمة صنعاء، في جريمة لاقت إدانات واسعة.

وأعلنت وزارة الداخلية بيانا تفصيليا مساء الأربعاء، حول الوصول إلى منفذي جريمة اغتيال الوزير حسن زيد.

وقالت الوزارة “بعد رصد دقيق ومتابعة مستمرة تمكنت الأجهزة الأمنية من الوصول إلى منفذي جريمة اغتيال الوزير حسن زيد والتي تقف وراءها أجهزة استخبارات دول العدوان”.

وأضافت أنه تم محاصرة مكان تواجد المجرمَين وعند مناداتهما بتسليم أنفسهما باشرا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن وألقوا قنبلة هجومية ما أدى لإصابة عنصر من رجال الأمن.

وكان قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أكد في خطابه يوم أمس الخميس اثناء الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف أن استهداف الوزير الشهيد حسن زيد بعملية اغتيال وحشية غادرة آخر جرائم تحالف العدوان على اليمن.

وقال السيد عبدالملك الحوثي في كلمة مباشرة أمام الحشود المليونية في ساحات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بصنعاء ”إن قوى تحالف العدوان تقف وراء جريمة اغتيال شهيد الوطن وزير الشباب والرياضة حسن زيد الوحشية”.

ودعا قائد الثورة رجال الجبهة الأمنية في الأمن والمخابرات ووزارة الداخلية، إلى تكثيف جهودهم وتطوير أدائهم في التصدي لمساعي الأعداء الإجرامية.

(عن “وكالة الصحافة اليمنية”)

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى