اخبار محليةالكل

منع ابناء المحافظات الشرقية من دخول عدن والاحتلال الاماراتي يكثف نشر أعلامه تحدياً للمحتفلين بـ14 أكتوبر

منعت نقاط تابعة لقوات الحزام الأمني الموالية للإمارات وفود قادمة من محافظات أبين وشبوة من الوصول إلى ساحة العروض بمحافظة عدن، للمشاركة في الاحتفال بالذكرى السنوية الـ”55″ لثورة 14 أكتوبر.

وقالت مصادر محلية ان عشرات السيارة منعت من الدخول إلى عدن من مساء أمس السبت 13 أكتوبر/تشرين أول 2018، من قبل قوات الحزام الأمني. منوهة إلى أن عشرات السيارات تكدست على جانبي الطريق قرب منفذ العلم ونقطة تفتيش في خط المجاري.

وفيما تقول مصادر أن نقاط الحزام الأمني سمحت بمرور الوفود صباح اليوم الأحد، تقول مصادر أخرى إن أغلب وفود محافظة أبين عادت إلى مناطقها بعد ساعات من احتجازها.

ووفقاً لـ”يمنات” كان المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات أعلن رسمياً الغاء مشاركته في فعالية ساحة العروض، وتحدثت أنباء عن مغادرة قياداته إلى العاصمة الاماراتية، أبو ظبي.

إلى ذلك أفادت مصادر إعلامية في محافظة عدن، أن المليشيات المسلحة التابعة لقوات الاحتلال الإماراتي، منعت جموع المواطنين القادمين من محافظة حضرموت، من الدخول إلى مدينة عدن للاحتفال بالذكرى الـ55 لثورة 14 اكتوبر.

ونقل المصدر عن منظمين للفعالية الاحتفالية التي كان يفترض أن تشهدها ساحة العروض في مديرية خور مكسر بعدن، أن مسلحي الحزام الأمني منعوا دخول المواطنين القادمين من محافظتي حضرموت وشبوة، عند نقطة العلم ونقطة العريش.

يأتي ذلك في الوقت الذي قام خلاله الاحتلال الإماراتي باستقدام تعزيزات جديدة تم توزيعها على مداخل محافظة عدن من جميع الاتجاهات.

في حين تم رفع الاعلام الإماراتية بشكل مكثف في مختلف ارجاء مدينة عدن، تحدياً للمحتفلين بثورة 14 اكتوبر.

وقالت مصادر محلية في عدن، أن اتباع الاحتلال الإماراتي اخذوا يطوفون شوارع المدينة على متن اطقم عسكرية في مظاهر إرهاب للمواطنين المشاركين في الاحتفال بالذكرى الـ55 لثورة 14 اكتوبر.

ووفقاً لما ذكره مراسل “وكالة الصحافة اليمنية” أن اتباع حزب الإصلاح لم يجرؤا حتى الآن على ابداء أي مظهر عسكري يواجه تحركات جماعات الاحتلال الإماراتي.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى