الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأحد )

صنعاء.. تدشين فعاليات المولد النبوي في نادي 22 مايو

دُشنت في نادي (اثنين وعشرين مايو) بالعاصمة صنعاء فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف التي ينظمها النادي بمشاركة مختلف الفرق الرياضية والمتمثلة في دوري كرة القدم، حيث أقيمت المباراة الافتتاحية التي جمعت فريقي (الصماد) و(الملصي).

وانتهت مباراة الافتتاح بفوز فريق (الصماد) بثلاثة أهداف لهدفين.

 

 

الدوري الإنجليزي.. ليفربول يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على شيفيلد

حقق (ليفربول) حامل اللقب، فوزا صعبا على ضيفه (شي فيلد – يونايتد) بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبهذا الفوز رفع (ليفربول) رصيده إلى (ثلاث عشرة) نقطة، وارتقى للمركز الثاني بفارق الأهداف وراء المتصدر (إيفرتون)، فيما تجمد رصيد (شي فيلد) عن نقطة واحدة في المركز قبل الأخير.

 

الدوري الإنجليزي.. قمة سلبية بين مانشستر يونايتد وتشيلسي

في قمة متوسطة المستوى، انتهت موقعة (مانشستر يونايتد) وضيفه (تشيلسي) بالتعادل السلبي، وذلك ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبتلك النتيجة رفع (تشيلسي) رصيده إلى تسع نقاط في المركز السادس، كما رفع (مانشستر يونايتد) رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس عشر.

 

الدوري الهولندي.. أياكس يذل منافسه ويسجل أكبر فوز في تاريخ الدوري

حقق (أياكس أمستردام) انتصارا تاريخيا على مضيفه (فين لو) بثلاثة عشر هدفا دون رد، محرزا أكبر فوز في تاريخ الدوري الهولندي لكرة القدم.

وفي مباراة واحدة سجل أياكس (ثلاثة عشر هدفا) أكثر من مبارياته الخمس في الدوري حتى الآن والتي سجل فيها (أحد عشر هدفا).

ويتصدر (أياكس) الدوري الهولندي حيث رفع رصيده إلى (خمس عشرة) نقطة، فيما يحتل (فين لو) المركز الحادي عشر بخمس نقاط.

 

الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان يضمد جراحه باجتياح ديغون

فاز (باريس سان جيرمان) على ضيفه (دي غون)، برباعية دون رد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبهذا الفوز ضمد الفريق الباريسي جراحه بعد هزيمته الأخيرة في عقر داره أمام (مانشستر يونايتد) الإنجليزي، في دوري أبطال أوروبا، كما رفع رصيده إلى (ثمان عشرة) نقطة في صدارة الدوري الفرنسي، بينما تجمد (دي غون) عند نقطتين، في المركز العشرين والأخير.

 

الدوري البرتغالي.. بورتو يضيق الخناق على بنفيكا بانتصار صعب

عاد حامل اللقب (بورتو) لاستعادة طعم الفوز في الدوري البرتغالي لكرة القدم بانتصار بشق الأنفس على حساب ضيفه (فيسن تي) بهدف نظيف في إطار منافسات الجولة الخامسة من المسابقة.

وبهذه النتيجة استعاد (بورتو) توازنه في المسابقة بعد خسارة وتعادل في الجولتين الأخيرتين، ليرتفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، ويقلص الفارق لنقطتين مع غريمه اللدود (بنفيكا) المغرد في المتصدر.

 

الدوري العراقي.. الشرطة والزوراء يقصان شريط الدوري بالتعادل

قص فريقا (الشرطة) و(الزوراء)، شريط افتتاحمباريات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم في نسخته السابعة والأربعين.

 وانتهى لقاء القمة الذي جمع (الشرطة) وضيفه (الزوراء)على ستاد الشعب الدولي، بالتعادل الإيجابي، وبهدف لمثله، ليضع كل فريق نقطة وحيدة في رصيده.

 

الفنون القتالية المختلطة.. الروسي حبيب يهزم متحديه الأمريكي ويعلن اعتزاله رسميا

حافظ الروسي (حبيب نور محمدوف) بطل منظمة (يو إف سي) للفنون القتالية المختلطة على لقبه بتغلبه على الأمريكي (جاستن – غايت جي) في النزال الذي جمعهما ضمن دورة (يو إف سي مائتين وأربعة وخمسين).

وأجبر (حبيب) منافسه الأمريكي على طلب الاستسلام، بعد أن أحكم الخناق على عنقه بساقيه ويديه في الجولة الثانية من النزال.

وهذا الفوز، هو التاسع والعشرين، للبطل الروسي في مسيرته الاحترافية الخالية من الهزيمة، فيما تجرع المقاتل الأمريكي مرارة الهزيمة للمرة الثالثة في مسيرته مقابل (اثنين وعشرين) انتصارا.

وعقب فوزه بالنزال، أعلن المقاتل الروسي (حبيب نور محمدوف) اعتزاله بشكل رسمي، مبررا الأمر بفقدانه والده ومدربه (عبد المناف نور محمدوف)، الذي توفي في يوليو الماضي متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، ورغبته بقضاء وقت أطول مع والدته.

وانهار (حبيب) باكيا في وسط الحلبة عقب فوزه بالنزال، وعندما نهض خلع قفازاته وقال: “هذا آخر نزال لي في (يو إف سي)”.

 

الدراجات النارية.. فوز جديد للإسباني ماسيا في جائزة تيرويل الكبرى

حقق الإسباني (خاومي ماسيا) المركز الأول في سباق جائزة (تير ويل) الإسبانية في فئة (موتو ثري) ضمن بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة (موتور لاند – أراغون).

وتقدم (ماسيا) دراج (هوندا)، على مواطنه(ألبرت أريناس) الذي حل رابعا، لكنه عزز صدارته للترتيب العام، وذلك قبل نهاية الموسم بثلاثة سباقات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى