الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( السبت )

صنعاء.. تكريم أبطال البلياردو والسنوكر

كرم أمين عام اللجنة الأولمبية (محمد الأهجري) وأمين عام اتحاد البلياردو والسنوكر (أحمد الشريف)، الفائزين والمبرزين في البطولة التنشيطية التاسعة عشرة للبلياردو والسنوكر.

وخلال التكريم، تم تسليم الكؤوس والميداليات الملونة والشهادات التقديرية وجوائز مالية للفائزين بالبطولة، حيث توج اللاعب (سامي مرغم) بالمركز الأول في لعبة البلياردو، في حين توج اللاعب (هيثم الحمادي) في بطولة السنوكر.

 

ذمار.. وحدة الشرية وجينيس يتصدران كروية الشهيد حسن زيد

انفرد فريق (وحدة الشرية) من البيضاء بصدارة ترتيب فرق المجموعة الأولى في كروية الشهيد حسن زيد بذمار بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط عقب فوزه  بثلاثة أهداف مقابل هدف على منافسه فريق (أصدقاء الشيبة) من معبر في ختام لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة لفرق المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثالثة، انتزع فريق (جامعة جينيس) تعادلاً ثميناً وبهدف لمثله من أمام فريق (الفيصلي) من معبر، ليرفع فريق (جامعة جينيس) رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة.

 

الدوري المصري.. أسوان يخسر مجددا أمام المتصدر الجونة

تعرض (أسوان) الذي يلعب له النجم اليمني (عمر الداحي) لخسارة جديدة، وخسر في ملعبه أمام (الجونة) بهدف دون رد، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

وبهذه النتيجة، توقف رصيد (أسوان) عند ست نقاط في المركز الرابع، بينما رفع (الجونة) رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة الترتيب.

 

كأس البرازيل.. غريميو يهزم ساو باولو وبالميراس يتعادل في ملعبه

تغلب فريق (غريم يو) على ضيفه (ساو باولو) بهدف دون رد، في المباراة الأولى من ذهاب المربع الذهبي لكأس البرازيل لكرة القدم.

وفي المباراة الثانية من ذهاب نصف نهائي كأس البرازيل، أجبر (أمريكا مينيرو) مضيفه (بالميراس) على التعادل في عقر داره بهدف لمثله، ليعقد (بالميراس) من موقفه قبل مباراة الإياب التي ستقام خارج أرضه، الخميس القادم.

 

الدوري الفرنسي.. سان جيرمان يقيل مدربه توخيل قبل انتهاء عقده

أقال نادي (باريس سان جيرمان)، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، مدربه الألماني (توماس توخيل).

وقالت تقارير إعلامية فرنسية، إن إدارة النادي الباريسي، أخبرت (توخيل) بضرورة رحيله، وذلك قبل ستة أشهر من نهاية عقده الذي امتد لثلاثة أعوام.

وأفادت التقارير بأن الأرجنتيني (بوكي تينو) المدرب السابق لـ(توتنهام) الإنجليزي هو المرشح الأبرز لتدريب الفريق.

ويأتي باريس سان جيرمان في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق نقطة واحدة، خلف (ليل) و(ليون)، كما تأهل الفريق لدور الستة عشر بدوري الأبطال.

 

مشاهير الرياضة.. صلاح ضمن قائمة المشاهير الأعلى أجرا في العالم

وضعت مجلة (فوربس) الاقتصادية الشهيرة، النجم المصري، (محمد صلاح)، هداف ليفربول، ضمن قائمة المشاهير الأعلى أجراً في العالم، واحتل فيها المركز الـ(مائة).

وكشف تقرير لمجلة (فوربس)، أن دخل (محمد صلاح) السنوي يبلغ أكثر من (خمسة وثلاثين) مليون دولار وفقاً لعقده مع ليفربول وعقود الرعاية والإعلانات وبعض المتغيرات التي يحصل عليها.

ومن بين الرياضيين في قائمة المشاهير، يحتل (محمد صلاح) المركز (الرابع والثلاثين) بين أعلى اللاعبين أجراً في العالم.

 

الفيفا.. الإعلان عن إلغاء مونديال الناشئين والشباب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، إلغاء بطولتي كأس العالم للشباب والناشئين لعام ألفين وواحد وعشرين.

وكان من المفترض أن تستضيف (بيرو) نسخة بطولة كأس العالم للناشئين تحت (سبعة عشر) عاما، وتحتضن (إندونيسيا) نسخة مونديال الشباب تحت (عشرين) عاما، خلال الفترة ما بين (عشرين) مايو و(اثني عشر) يونيو المقبلين.

 

كرة الطاولة.. الدوحة تستضيف أولى بطولات “دبليو تي تي”

 

أعلن مجلس إدارة مؤسسة كرة الطاولة العالمية (دبليو تي تي)، استضافة العاصمة القطرية الدوحة لأولى فعالياته في الشرق الأوسط (دبليو تي تي ميدل إيست هوب) في مارس المقبل، بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة، والمصنفين الأوائل عالميا.

وستقام المنافسات بنظام “التجمع” على صالة لوسيل الرياضية لتدشن اللعبة عصراً جديداً، خصوصاً مع رفع قيمة الجوائز المالية والتي ستصل قيمتها إلى (ستمائة ألف) دولار أمريكي.

 

الفنون القتالية المختلطة.. عداوة بين مقاتلين تؤدي إلى معركة طاحنة على الحلبة

تسبب المقاتلان الروسيان (ماغو ميد – إسماعيلوف) و(فلاديمير مينيف) في شجار جماعي كبير خلال بطولة للفنون القتالية المختلطة في موسكو.

وصعد (مينيف) إلى الحلبة بعد أحد النزالات، ودعا (إسماعيلوف) إلى خوض نزال ثأري بينهما.

ونشب احتكاك بين المقاتلين بعد مشادة كلامية قصيرة بينهما، سرعان ما تحول إلى شجار جماعي، واضطرت الشرطة للتدخل لفض الاشتباك.

يذكر أن المقاتلين يكنان الكراهية لبعضهما ويعتبران عدوين لدودين، وانتهى النزال الذي جمعهما في أكتوبر ألفين وثمانية عشر، بالتعادل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى