الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الجمعة )

صنعاء.. انطلاق بطولة النخبة للمبارزة السبت القادم

 تنطلق يوم السبت، على صالة النادي الأهلي بصنعاء بطولة النخبة للمبارزة ينظمها الاتحاد العام للعبة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ودعم  صندوق رعاية النشء والشباب.

ويشارك في منافسات البطولة التي ستجري في سلاحي الـ(فلوريه) والـ(آي بيه) ستون لاعباً من فئات البراعم والأشبال والناشئين يمثلون أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء, و ذمار , وإب وتعز.

 

الحديدة.. دورتان تدريبية وتحكيمية لحكام كرة القدم

بدأت بمدينة الحديدة دورة تدريبية ترفيعية لحكام الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم، ودورة تحكيمية للمستجدين ينظمهما فرع اتحاد كرة القدم بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة وجامعة الحديدة.

 

صنعاء.. رواد الزمن الجميل يحرز كأس أربعينية الفقيد السنباني

أحرز فريق (رواد الزمن الجميل) كأس أربعينية الفقيد (رضوان السنباني) لكرة القدم، التي نظمها نادي أهلي صنعاء، وذلك إثر فوزه على (نجوم أمانة العاصمة) بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما بملعب النادي الأهلي بصنعاء.

 

الدوري العماني.. النصر يسقط في فخ التعادل مع السويق

سقط (النصر) الذي يلعب له النجم اليمني (عبدالواسع المطري) في فخ التعادل على ملعبه أمام (السويق) بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية من الدوري العماني (عمانتل).

وارتفع رصيد الفريقين إلى أربع نقاط لكل منهما في صدارة جدول الترتيب، بالتساوي مع (السيب).

 

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يطارد غريمه أتلتيكو بالفوز على غرناطة 

واصل (ريال مدريد) سلسلة انتصاراته، بالفوز بهدفين نظيفين، خلال مواجهة (غرناطة) ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني.

وبهذا الانتصار رفع (ريال مدريد) رصيده إلى (اثنين وثلاثين) نقطة في المركز الثاني، وبفارق الأهداف خلف (أتلتيكو مدريد) المتصدر، والذي يمتلك مباراتين مؤجلتين، بينما تجمد رصيد (غرناطة) عند (إحدى وعشرين) نقطة في المركز السابع.

 

الدوري الإيطالي.. ميلان يحافظ على الصدارة بالفوز على لاتسيو

حافظ (ميلان) على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، بعدما حقق فوزا مثيرا بثلاثة أهداف لهدفين على (لاتسيو)، في قمة مباريات الجولة الرابعة عشرة من المسابقة.

وبهذه النتيجة حافظ (ميلان) على الصدارة برصيد (أربع وثلاثين) نقطة، في المقابل تكبد (لاتسيو) خسارته الخامسة في البطولة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند (إحدى وعشرين) نقطة في المركز الثامن.

 

الدوري الإيطالي.. إنتر ميلان يعبر فيرونا ويطارد جاره ميلان

انتزع (إنتر ميلان) فوزا صعبا من مضيفه (هيلاس فيرونا) بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي.

وبهذا الفوز، رفع (إنتر ميلان) رصيده إلى (ثلاث وثلاثين) نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطة خلف (ميلان) المتصدر، بينما تجمد رصيد (فيرونا) عند (عشرين) نقطة بالمركز التاسع.

 

الدوري الهولندي.. أياكس يسقط في فخ التعادل مع فيليم

سقط (أياكس أمستردام) في فخ التعادل بهدف لمثله مع مستضيفه (في ليم)، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الهولندي.

ورغم التعادل إلا أن (أياكس) حافظ على صدارته للدوري الهولندي ورفع رصيده إلى (أربع وثلاثين) نقطة ، فيما يحتل (في ليم) المركز الخامس عشر برصيد تسع نقاط.

 

كأس الرابطة الإنجليزية.. اليونايتد يضرب موعدا مع السيتي في نصف النهائي

شق (مانشستر يونايتد) طريقه إلى نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بفوزه على مضيفه (إيفرتون) بهدفين نظيفين ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وسيواجه (مانشستر يونايتد) في الدور نصف النهائي، غريمه وجاره (مانشستر سيتي).

 

كأس الرابطة الإنجليزية.. توتنهام يهزم ستوك ويبلغ نصف النهائي

تأهل (توتن هام) إلى نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد تغلبه على (ستوك سيتي) بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهماضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وسيواجه (توتن هام)  في الدور نصف النهائي، فريق المفاجآت (برينت فورد) القادم من دوري القسم الثاني.

 

السوبر البرتغالي.. بورتو يتوج باللقب على حساب غريمه بنفيكا

توج (بورتو) بطلا للسوبر البرتغالي على حساب غريمه التقليدي (بنفيكا).

وجاء تتويج (بورتو) بعد فوزه بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما العاصمة البرتغالية لشبونة.

 

كأس ليبرتادوريس.. بوكا جونيورز يضرب موعدا مع سانتوس في نصف النهائي

 أطاح (بوكا جونيورز) الأرجنتيني بمواطنه (راسينغ) من بطولة كأس (ليبر تادو ريس)، بتغلبه عليه في إياب ربع النهائي، بهدفين نظيفين، ليحسم تأهله بفارق الأهداف.

 ويتطلع (بوكا) لحصد اللقب السابع في تاريخه، حين يواجه (سانتوس) البرازيلي في نصف النهائي، في حين سيجمع نصف النهائي الآخر، (ريفر بليت) الأرجنتيني و(بالميراس) البرازيلي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى