الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الجمعة )

الدوري العراقي: الكرخ يستعيد الانتصارات وتعادل قاتل للديوانية

حسم فريق الكرخ مباراته ضد ضيفه أربيل بفوز ثمين بهدفين دون رد في الجولة 9 من الدوري العراقي الممتاز، وحقق الكرخ الفوز الرابع في الموسم الحالي، وترجم منتظر عبد الأمير أفضلية الكرخ بهدف أول قبل أن يضاعف عبد الرزاق قاسم النتيجة بهدف ثان في الدقيقة (السابعة الخمسين). ليرفع الكرخ رصيده إلى (أربع عشرة) نقطة فيما تجمد رصيد أربيل عند (اثنتي عشرة) نقطة.. وفي لقاء آخر حصل الديوانية على نقطة ثمينة بعد التعادل مع مستضيفه الحدود ليرفع رصيده إلى (إحدى عشرة) نقطة.

 

قطر: الدوحة تستضيف رسميا تصفيات أستراليا المفتوحة للتنس

أعلن الاتحاد الدولي للتنس، جدول البطولات الافتتاحية للموسم المقبل حيث تم إلغاء عدد من البطولات بسبب تفشي كورونا، واختار الاتحاد العاصمة القطرية الدوحة، لاستضافة الأدوار التمهيدية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، التي ستقام منافستها بين الثامن والحادي والعشرين من فبراير المقبل .

 

الدوري الإسباني: برشلونة يقلب تأخره لفوز صعب على سوسيداد في الليغا

قلب فريق برشلونة تأخره بهدف أمام ضيفه ريال سوسيداد إلى فوز بهدفين في الجولة (التاسعة عشرة) من الدوري الإسباني لكرة القدم، وتقدم ريال سوسيداد بهدف ويليان خوسي دا سيلفا في الدقيقة (السابعة والعشرين)، وتعادل برشلونة بهدف جوردي ألبا في الدقيقة (الحادية والثلاثين)، قبل أن يضيف فرينكي دي يونغ الهدف الثاني في الدقيقة (الثالثة والأربعين)، وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى (عشرين) نقطة في المركز الخامس، بفارق (ست) نقاط عن أتلتيكو مدريد وريال المتصدر.

 

الدوري الإنجليزي: هدف فيرمينو “القاتل” يقود ليفربول للانفراد بالصدارة

انفرد حامل اللقب ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما حقق انتصارا بشق الأنفس أمام ضيفه توتنهام وتغلب عليه بهدفين لهدف في مباراة القمة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة، وجاء هدفي ليفربول بتوقيع المصري محمد صلاح و (روبرتو فيرمينو) ليرتفع صيد ليفربول إلى (ثماني وعشرين) نقطة وينتزع الصدارة من توتنهام الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد (خمس وعشرين) نقطة.

 

الدوري الإنجليزي: أرسنال يواصل إهدار النقاط.. وإيفرتون يحرم ليستر من الصدارة

واصل أرسنال إهدار النقاط وتعادل على ملعبه أمام ساوثهامبتون بهدف لكل منهما في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وسقط أرسنال في فخ التعادل للمرة الثانية مقابل أربع هزائم خلال آخر ست مباريات، وقد رفع رصيده إلى (أربع عشرة) نقطة في المركز الخامس عشر، كما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى (أربع وعشرين) نقطة في المركز الثالث.. في لقاء آخر حرم إيفرتون مضيفه ليستر سيتي من اعتلاء الصدارة بعدما تغلب عليه في عقر داره بهدفين نظيفين ورفع رصيده إلى 23 نقطة بالمركز الخامس بينما تجمد رصيد ليستر عند (أربع وعشرين) نقطة في المركز الرابع.

 

الدوري الإيطالي: ميلان يواصل نزيف النقاط

واصل ميلان نزيف النقاط في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل بهدفين مع مضيفه جنوه في المرحلة الثانية عشرة للمسابقة، وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول قبل أن تأتي الأهداف خلال الشوط الثاني، حيث سجل هدفي جنوه (ماتيا ديسترو)، فيما سجل هدفي ميلان كلا من ديفيد كالابريا، و بيير كالولو.. ورغم تعادله الثاني على التوالي احتفظ ميلان بصدارة ترتيب البطولة برصيد (ثمانٍ وعشرين) نقطة، فيما رفع جنوه رصيده إلى (سبع) نقاط في المركز الثامن عشر.

 

الدوري الإيطالي: يوفنتوس يتعادل مع أتالانتا ورونالدو يهدر “جزائية”

أهدر يوفنتوس نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب تعادله بهدف مع ضيفه أتالانتا في المرحلة الثانية عشرة للمسابقة، وأهدر يوفنتوس فرصة اقتناص النقاط الثلاث بعدما أضاع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في الدقيقة (الحادية والستين).. وبهذا التعادل رفع يوفنتوس رصيده إلى (أربع وعشرين) نقطة في المركز الثالث مؤقتا فيما ارتفع رصيد أتالانتا إلى (ثماني عشرة) نقطة في المركز الثامن.

 

الدوري الألماني: بايرن يهزم فولفسبورغ بثنائية ويتمسك بالصدارة

تمكن بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم من التغلب على منافسه فولفسبورغ بثنائية ليحافظ على فارق النقطة الواحدة عن باير ليفركوزن المتصدر، وهذه أول خسارة لفولفسبورج الذي تراجع للمركز الخامس برصيد (إحدى وعشرين) نقطة، في حين رفع بايرن صاحب المركز الثاني رصيده إلى (سبع وعشرين) نقطة،  ويتصدر ليفركوزن الذي سحق كولونيا برباعية نظيفة المسابقة برصيد (ثماني وعشرين) نقطة

 

فورمولا 1: تشادويك تدافع عن لقبها في سلسلة دابليو النسائية

أعلن المنظمون، أن البريطانية جيمي تشادويك تتطلع للدفاع عن لقبها عند انطلاق الموسم الثاني من سلسلة سباقات دابليو للسيارات النسائية العام المقبل، كخطوة لدعم موقفها في فورمولا 1، ونشرت سلسلة دابليو، قائمة مبدئية تضم (ثماني عشرة) سائقة من (اثنتي عشرة) دولة، حيث تصدرت تشادويك البالغة 2(اثنين وعشرين)2 عاما، القائمة إلى جانب الهولندية بيتشك فيسير صاحبة المركز الثاني من النسخة الافتتاحية والبريطانية أليس باول في المرتبة الثالثة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى