الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الاثنين )

الدوري الإسباني.. ريال سوسييداد يتصدر بفارق الأهداف عن فياريال

استعاد (ريال – سوسي داد) نغمة الفوز في (الليغا) بنتيجة كبيرة أسقط بها مضيفه (ريال بيتيس) في عقر داره وبثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن مواجهات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

وبهذه النتيجة،تجرع الفريق الأندلسي خسارته الثالثة وتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز السابع، في حين رفع الفريق (الباسكي) رصيده إلى إحدى عشرة نقطة في صدارة الترتيب وبفارق الأهداف فقط على (فياريال)، الذي حقق فوزا مهما على حساب ضيفه (فالنسيا) بهدفين لهدف.

وبهذه النتيجة رفع فريق “الغواصات الصفراء” رصيده إلى إحدى عشرة نقطة، في المركز الثاني. في حين استمر مسلسل النتائج السلبية لـ(خفافيش فالنسيا) الذين سقطوا في فخ الخسارة الثالثة هذا الموسم، ليظل رصيد الفريق عند سبع نقاط في المركز الثالث عشر.

 

الدوري الإنجليزي.. أستون فيلا يواصل مفاجآته ويهزم ليستر في عقر داره

واصل (أستون فيلا) سلسلة مفاجآته بفوزه على مضيفه (ليستر سيتي) في عقر داره، وبهدف دون رد  في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبهذا الفوز أرتقى (أستون فيلا) إلى مركز الوصافة، برصيد (اثنتي عشرة) نقطة، متخلفا بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر (إيفرتون)، الذي لعب مباراة أكثر.   

بينما مني (ليستر سيتي) بالهزيمة الثانية على التوالي، وتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الرابع.

 

الدوري الإنجليزي.. توتنهام يصطدم بـ”ريمونتادا” وست هام يونايتد

حقق (وست هام يونايتد) “ريمون تادا” قوية أمام ضيفه (توتنهام) وتعادل معه بثلاثة أهداف لثلاثة في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورغم تقدم (توتنهام) بثلاثة أهداف في الشوط الأول، إلا (وست هام يونايتد) عاد من بعيد وحقق (ريمون تادا) قوية في العشر الدقائق الأخيرة من المباراة.

وبهذا التعادل اكتفى (توتنهام) بنقطة يتيمة، رفع بها رصيده إلى ثمان نقاط، في المركز السادس، في حين رفع (وست هام) رصيده إلى سبع نقاط، في المركز الثامن.

 

الدوري البرتغالي.. بنفيكا يهزم ريو آفي بثلاثية ويبتعد في الصدارة

فاز (بنفيكا) على مضيفه (ريو آفي) بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الرابعة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وبهذا الفوز، رفع (بنفيكا) رصيده إلى (اثنتي عشرة) نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد (ريو آفي) عند ثلاث نقاط في المركز الخامس عشر.

 

الدوري البرازيلي.. قطار إنترناسيونال يدهس فاسكو دي جاما بثنائية

فاز (إنتر ناسيونال) على (فاسكو دي جاما) بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما في الجولة السابعة عشرة من الدوري البرازيلي لكرة القدم.

ورفع (إنتر ناسيونال) رصيده إلى (أربع وثلاثين) نقطة في الصدارة، وبفارق الأهداف عن (فلامينغو)، في حين تجمد رصيد (فاسكو) عند (ثمان عشرة) نقطة في المركز الرابع عشر.

 

دوري أبطال أفريقيا.. الزمالك المصري يعود بفوز ثمين من المغرب

تخطى (الزمالك) المصري مضيفه (الرجاء) المغربي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ليزيد الفريق المصري من حظوظ في التأهل إلى نهائي البطولة، قبل مباراة الإياب التي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة، السبت المقبل.

 

فريق الأحلام.. ميسي ينافس تسعة أساطير تاريخيين ورونالدو ينافس رونالدينيو

أعلنت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية، قائمة اللاعبين العشرة في مركز المهاجم الأيمن، المرشحين لدخول تشكيلة أفضل فريق في تاريخ كرة القدم، والتي سيتم الإعلان عنها في ديسمبر المقبل.

ويتنافس النجم الأرجنتيني (ليونيل ميسي) مع تسعة أساطير في تاريخ كرة القدم، وأبرزهم البرتغالي (لويس فيغو)، والإنجليزي (ديفيد بيكهام)، والهولندي (آريين روبن)، والكاميروني (صامويل إيتو).

 كما أعلنت المجلة الفرنسية، قائمة أفضل عشرة لاعبين في مركز المهاجم الأيسر، مرشحين للانضمام لفريق الأحلام.

ويتقدم البرتغالي (كريستيانو رونالدو) أبرز المتنافسين على هذا المركز، بالإضافة إلى الساحر البرازيلي (رونالدينيو) ومواطنه (ريفالدو)، والفرنسي (تيري هنري).

وكانت (فرانس فوتبول)، بدأت قبل أسابيع اختيار فريق الأحلام، الذي سيتشكل من أفضل أحد عشر لاعبا في تاريخ كرة القدم.

 

كأس العالم للسيدات.. عرض ثلاثي يسعى لتنظيم مونديال السيدات 2027

كشفت (بلجيكا وهولندا وألمانيا) عن خطط للتقدم بعرض ثلاثي مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم ألفين وسبعة وعشرين لكرة القدم النسائية.

وقال بيان مشترك لاتحادات الكرة في الدول الثلاث إن هذه الدول بالفعل أبلغت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن رغبتها في تنظيم البطولة، وإنها ستبرم اتفاقا رسميا فيما بينها بحلول نهاية العام الحالي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى