الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأربعاء )

حجة.. تدشين أنشطة مدرسة الموهوبين لكرة القدم

دشن مكتب الشباب والرياضة بمحافظة حجة أنشطة مدرسة الموهوبين لكرة القدم بإقامة مباراة استعراضية لعدد من اللاعبين الموهوبين.

وتهدف المدرسة إلى صقل مهارات ومواهب (مائة وعشرين) من الطلاب الموهوبين.

=—————————-

تصفيات أمم أفريقيا.. تونس تتعادل مع تنزانيا وتتأهل رسميا إلى  النهائيات

تأهلت (تونس) رسميا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون (ألفين واثنين وعشرين)، بعد تعادلها أمام (تنزانيا) بهدف لمثله في الجولة الرابعة من التصفيات.

وبهذا التعادل، رفعت (تونس) رصيدها إلى (عشر) نقاط في صدارة المجموعة العاشرة لتضمن التأهل إلى النهائيات قبل جولتين من نهاية التصفيات.

=——————————-

تصفيات أمم أفريقيا.. مصر تقسو على توغو بثلاثية وتقترب من التأهل

حققت (مصر) فوزا ثمينا على (توغو) بثلاثة أهداف لهدف، ضمن الجولة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وبهذا الفوز، رفع (الفراعنة) رصيدهم إلى (ثماني) نقاط في صدارة المجموعة السابعة، وبفارق الأهداف عن (جزر القمر)، ليقترب المنتخبان من التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية قبل جولتين من نهاية التصفيات.

=——————————–

تصفيات أمم أفريقيا.. المغرب تهزم إفريقيا الوسطى بثنائية

تغلبت (المغرب) على مضيفتها (إفريقيا الوسطى) بهدفين نظيفين، ضمن الجولة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وبهذا الفوز، عززت (المغرب) موقعها في صدارة المجموعة الخامسة قبل جولتين من نهاية التصفيات برصيد (عشر) نقاط أمام (موريتانيا) صاحبة المركز القاني بـ(خمس) نقاط.

=——————————

تصفيات مونديال قطر.. البرازيل تتخطى الأوروغواي وتعزز صدارتها

حافظت (البرازيل) على علامة النجاح الكاملة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر بفوز ثمين على مضيفتها (الأوروغواي)، وبهدفين نظيفين، في ختام الجولة الرابعة من التصفيات.

بهذا الفوز، رفعت (البرازيل) رصيدها إلى (اثنتي عشرة) نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد (الأوروغواي) عند (ست) نقاط متراجعة إلى المركز الخامس.

=————————————–

تصفيات مونديال قطر.. الأرجنتين تهزم بيرو وتطارد البرازيل

حققت (الأرجنتين) فوزا مهما على مضيفتها (بيرو) بهدفين نظيفين، في ختام الجولة الرابعة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر.

ورفعت (الأرجنتين) رصيدها إلى (عشر) نقاط في المركز الثاني، خلف (البرازيل) متصدرة التصفيات، في حين تجمد رصيد (بيرو) عند نقطة واحدة في المركز التاسع قبل الأخير.

=——————————

تصفيات مونديال قطر.. الإكوادور تزيد أوجاع كولومبيا بسداسية

واصلت (الإكوادور) انطلاقتها الرائعة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر، باكتساح (كولومبيا)، بستة أهداف لهدف، في الجولة الرابعة من التصفيات.

ورفعت (الإكوادور) رصيدها إلى (تسع) نقاط، في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد (كولومبيا) عند (أربع) نقاط في المركز السابع.

=————————————–

دوري أمم أوروبا.. إسبانيا تهين ألمانيا بسداسية نظيفة وتتأهل للمربع الذهبي

أمطرت (إسبانيا) شباك (ألمانيا) بسداسية بيضاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات من مسابقة دوري أمم أوروبا.

وبهذا الفوز العريض، تأهلت (إسبانيا) إلى المربع الذهبي، رافعة رصيدها إلى (إحدى عشرة) نقطة، في صدارة المجموعة الرابعة للمستوى الأول، بينما اكتفت (ألمانيا) بالمركز الثاني بعد تلقيها أكبر خسارة منذ (تسعة وثمانين) عاما.

=———————————–

دوري أمم أوروبا.. فرنسا تؤكد تأهلها برباعية في السويد

فازت (فرنسا) على (السويد) بأربعة أهداف لهدفين، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثالثة للمستوى الأول بدوري أمم أوروبا.

وبهذا الفوز، رفعت (فرنسا) رصيدها إلى (ست عشرة) نقطة مبتعدا في صدارة المجموعة، بعد تأكيد تأهله للمربع الذهبي منذ الجولة الماضية، بينما تجمد رصيد (السويد) عند (ثلاث) نقاط في المركز الرابع والأخير.

=———————————-

دوري أمم أوروبا.. البرتغال تصعق كرواتيا في عقر دارها

تغلبت (البرتغال) على مضيفتها (كرواتيا) بثلاثة أهداف لهدفين، ضمن منافسات الجولة السادسة بالمجموعة الثالثة للمستوى الأول بدوري أمم أوروبا.

وبتلك النتيجة رفعت البرتغال رصيدها إلى (ثلاث عشرة) نقطة، في المركز الثاني، خلف (فرنسا) بطلة المجموعة الثالثة.

=————————————–

كأس العالم للسيدات.. الفيفا يرشح إيرانيتين للتحكيم في المونديال

رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حكمتين إيرانيتين ضمن قائمة حكام كأس العالم للسيدات.

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية، فإن (الفيفا) رشح  الحكمة الدولية (مهسا قربانی) وزميلتها (انسيه خباز) للتحكيم في مباريات كأس العالم لكرة القدم للسيدات (ألفين وثلاثة وعشرين).

=————————————–

رفع الأثقال.. أوكراني يفوز بلقب أقوى رجل على كوكب الأرض

فاز رافع الأثقال الأوكراني، (أليكسي – نوفي كوف)، في مسابقة أقوى رجل في العالم، التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على لقب أقوى رجل لعام ألفين وعشرين.

وسجل الرباع الأوكراني (نوفي كوف) الذي أصبح أصغر فائز بلقب أقوى رجل في العالم في التاريخ، رقما قياسيا عالميا في الرفعة المميتة خلال المسابقة، حيث تمكن من رفع (خمسمائة وسبعة وثلاثين فاصل خمسة) كيلوغرام.

=———————

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى