الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأحد )

الدوري الإسباني.. برشلونة يتذوق مرارة الهزيمة الأولى في الليغا

تعرض برشلونة للهزيمة الأولى في الموسم الحالي للدوري الإسباني لكرة القدم، على يد مضيفه (خيتافي) بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة السادسة من الليغا.

وتوقف رصيد برشلونة بعد هذه الهزيمة عند سبع نقاط، في المركز التاسع، بينما رفع (خيتافي) رصيده إلى عشر نقاط، وتقدم إلى المركز الثالث.

الدوري الإسباني.. قاديش يوجه صفعة قوية لريال مدريد في عقر داره

مني ريال مدريد بهزيمة مفاجئة في عقر داره أمام ضيفه المتواضع (قاديش) بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتجرع ريال مدريد مرارة الهزيمة الأولى في الموسم الحالي للدوري، وتوقف رصيده عند عشر نقاط، متراجعا إلى المركز الثاني، في المقابل رفع (قاديش) رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع.

الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يعود لسكة الانتصارات من بوابة أرسنال

استعاد (مانشستر سيتي) ذاكرة الانتصارات على حساب ضيفه (أرسنال) إثر فوزه عليه بهدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحقق مانشستر سيتي بذلك انتصاره الثاني في الموسم، والأول بعد هزيمة وتعادل على الترتيب، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط، ويتقدم إلى المركز العاشر في الدوري.

في المقابل، توقف رصيد أرسنال عند تسع نقاط، متراجعا إلى المركز السادس.

الدوري الإنجليزي.. اليونايتد يستعيد توازنه بانتصار عريض أمام نيوكاسل

تنفس (مانشستر يونايتد) الصعداء بفوزه على مضيفه (نيوكاسل) بأربعة أهداف لهدف ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع (مانشستر يونايتد) رصيده إلى ست نقاط ،في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد (نيوكاسل) عند سبع نقاط  وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

الدوري الإيطالي.. السلطان إبرا يتغلب على كورونا وإنتر ميلان

أسقط فريق (ميلان) جاره اللدود (إنتر ميلان) في عقر داره، وبهدفين لهدف في (ديربي الغضب) الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين (ميلان) بالفضل في انتصاره الثمين لمهاجمه السويدي المخضرم (زلاتان إبراهيموفيتش) الذي أحرز هدفيه في مرمى الـ(إنتر)، وذلك في أول مباراة له بعد تعافيه من فيروس كورونا.

وبهذه النتيجة، رفع ميلان رصيده إلى (اثنتي عشرة) متصدرا الدوري بالعلامة الكاملة. في حين تجرع (إنتر ميلان) مرارة الهزيمة الأولى، ليتوقف رصيده عند سبع نقاط، في المركز السادس.

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يقع في فخ التعادل مع كروتوني

سقط (يوفنتوس) في فخ التعادل أمام مضيفه (كروتوني) بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

واكتفى يوفنتوس حامل اللقب، بنقطة يتيمة بعد هذا التعادل، رفع فيها رصيده إلى ثمان نقاط، في المركز الخامس، بينما حصد (كرو توني) أول نقطة في الموسم الحالي للدوري، لكنه غادر ذيل قائمة الترتيب إلى المركز الثامن عشر.

أبطال أفريقيا.. الأهلي المصري يعود بفوز مطمئن من ملعب الوداد المغربي

وضع (الأهلي) المصري قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه (الوداد الرياضي) المغربي بهدفين نظيفين، في لقاء الذهاب الذي جمعهما في مدينة الدار البيضاء.

ملاكمة.. بطل العالم يخسر أربعة أحزمة دفعة واحدة

خسر بطل العالم للملاكمة في الوزن الخفيف، الأوكراني (فاسيلي – لوما تشينكو)، أمام الأمريكي (تيو فيمو – لوبيز)، في النزال الموحد لكافة الأحزمة، الذي جمعهما في مدينة (لاس فيغاس) الأمريكية.

وجاء تتويج (لوبيز) على حساب بطل العالم الأوكراني، بإجماع قرار الحكام وفوزه عليه بالنقاط.

وحصل الملاكم الأمريكي (لوبيز)، الذي يحمل حزام بطل العالم بفئة  (أي بي إف)، على ثلاثة أحزمة في ثلاث فئات مختلفة، وهي بطل العالم للوزن الخفيف لرابطة الملاكمة العالمية (دبليو بي إيه)، ومنظمة الملاكمة العالمية (دبليو بي أو)، إضافة إلى حزام بطل العالم وفقا للمجلس العالمي للملاكمة (دبليو بي سي)، كما نال لقب بطل العالم المطلق في الملاكمة بالوزن الخفيف.

يشار إلى أن هذا النزال يعد الأبرز في الوزن الخفيف والأهم في الملاكمة ككل في السنوات الأخيرة، كون الفائز به قد حصل على جميع أحزمة بطل العالم، الأمر الذي يعد نادرا من نوعه وصعبا من ناحية تحقيقه في الملاكمة الاحترافية.

كرة المضرب.. الألماني زفيريف يتوج ببطولة كولن المفتوحة

تُوج الألماني (ألكسندر- زفي ريف) ببطولة (كولن) الألمانية المفتوحة للتنس، بعد فوزه على الكندي (فيليكس أوجيه) بمجموعتين دون رد، وبواقع (ستة – ثلاثة) في كلتا المجموعتين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى