الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأربعاء )

صنعاء.. ندوة حول أهمية تفعيل الرياضة المدرسية

نظم اتحاد الرياضة المدرسية بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ندوة توعوية حول أهمية تفعيل الرياضة المدرسية.

وفي الندوة، أشارت نائبة مدير مكتب التربية بالأمانة (أشواق المأخذي) إلى أهمية دور رياضة المدارس في استغلال الطاقات الإيجابية للطلاب والطالبات.

 

البيضاء.. فريق الملكي يحرز كأس الرسول الأعظم

 أحرز فريق الملكي من مديرية السوادية كأس دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بمديرية الملاجم بمحافظة البيضاء.

وجاء تتويج فريق الملكي بكأس الدوري عقب فوزه الثمين في المباراة النهائية على فريق الشباب من مديرية الملاجم بركلات الترجيح (سبعة – ستة) بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي للمباراة بهدف لمثله.

 

الدوري الإسباني.. فياريال يدخل مثلث كبار الليغا بثنائية في بلد الوليد

تقدم (فيا ريال) للمركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بفوزه على ضيفه (بلد الوليد) بهدفين نظيفين، في ختام مباريات الجولة الثامنة من (الليغا).

الفوز رفع رصيد (فيا ريال) إلى (خمس عشرة) نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف (ريال – سوسي داد) المتصدر، ونقطة واحدة خلف (ريال مدريد) الوصيف، فيما توقف رصيد (بلد الوليد) عند (ثلاث) نقاط في المركز الأخير.

 

الدوري الإنجليزي.. ليستر يكتسح ليدز برباعية ويرتقي للوصافة

واصل (ليستر سيتي) انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما اكتسح (ليدز يونايتد) في عقر داره بأربعة أهداف لهدف، في ختام مباريات الجولة السابعة من المسابقة.

وبهذا الفوز رفع (ليستر سيتي) رصيده إلى (خمس عشرة) نقطة قفز بها للمركز الثاني بفارق نقطة وحيدة خلف المتصدر (ليفربول).

في المقابل ظل رصيد (ليدز يونايتد) الصاعد حديثا عند (عشر) نقاط، في المركز الثاني عشر.

 

الدوري البرتغالي.. بوافيشتا يوقف انتصارات بنفيكا ويهدي الصدارة للشبونة

وضع (بوا فيش تا) حدا لسلسلة انتصارات (بنفيكا) على مدار الجولات الخمسة الماضية، بعد أن أسقطه بثلاثية نظيفة، في ختام مباريات الجولة السادسة من الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة الثقيلة، توقف مسلسل انتصارات “النسور”، ليسقطوا في فخ الخسارة الأولى هذا الموسم، كما فقد (بنفيكا) الصدارة بفارق نقطة، لحساب الغريم والجار اللدود (سبورتنغ لشبونة)، الذي يتصدر الترتيب بـ(ست عشرة) نقطة.

في المقابل، تذوق (بوا فيش تا) طعم الانتصار الأول في الموسم، ليرفع رصيده إلى (ست) نقاط في المركز الثالث عشر.

 

 

أخبار النجوم.. مارادونا يدخل المستشفى بعد أيام من عيد ميلاده

أفادت وسائل إعلام أرجنتينية بأن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني (دييغو مارادونا) نقل إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية.

وأشارت التقارير إلى أن (مارادونا) لم يكن بحالة صحية جيدة في الفترة الأخيرة، وأنه سيبقى تحت مراقبة الأطباء لعدة أيام.

ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام فقط من احتفاله بعيد ميلاده الستين.

 

ألعاب القوى.. شيبتيجي ودوبلانتيس على رأس ترشيحات رياضي العام

دخل الأوغندي ( جوشوا – شيب تيجي)، في قائمة مختصرة من عشرة رياضيين، لاختيار الأفضل في العام من جانب الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وحطم الأوغندي (شيبتيجي) الأرقام القياسية العالمية المسجلة باسم العداء الأثيوبي العظيم (بكيلي) في مسافتي (خمسة ألاف) و(عشرة ألاف) متر، كما سجل أفضل رقم في خمسة كيلو مترات على الطريق.

كما دخل السويدي (موندو – دوبلان تيس)، القائمة المختصرة، حيث الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة مرتين، ليصل إلى 6.18 مترا، (ستة فاصل ثمانية عشر) مترا، كما حقق أعلى رقم في المنافسات في الملاعب المفتوحة بـ(ستة فاصل خمسة عشر) مترا، كما أن السويدي (دوبلان تيس)، لم يهزم في  (ست عشرة) منافسة هذا العام.

 

كرة المضرب.. روبليوف يتوج ببطولة فيينا ويحجز بطاقة المشاركة في “الماسترز”

توّج الروسي، (أندريه روبليوف)، بلقب بطولة فيينا النمساوية لكرة المضرب، بعد فوزه في النهائي على الإيطالي، (لورينزو- سوني غو)، بمجموعتين نظيفتين.

وحسم (روبليوف) المباراة النهائية لمصلحته بمجموعتين دون رد، بواقع (ستة – أربعة) في كلتا المجموعتين.

وبهذا التتويج حجز النجم الروسي بطاقة المشاركة في بطولة الأساتذة الختامية (الماسترز) والمقررة في لندن منتصف الشهر الجاري، للمرة الأولى في مسيرته.

 

الدراجات الهوائية.. البرانس تحتضن طواف 2021 للدراجات

تحتضن منطقة جبل البرانس طواف (ألفين وواحد وعشرين) للدراجات، بعد أن أعلن المنظمون عن مسار السباق، والذي سيشهد أيضا منافسات ضد عقارب الساعة.

وستكون بلدة (تين)، في جبال الألب، أيضا من ضمن محطات السباق.

وستنطلق النسخة المقبلة في السادس والعشرين من يونيو (ألفين وواحد وعشرين)  في مدينة (بريست) الفرنسية، التي انطلق منها السباق في ثلاث مرات سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى