أخبار عربي ودوليالكل

ماتيس: الولايات المتحدة ستستمر بالعمل مع التحالف للتقليل من الضحايا المدنيين.. ويدعم قرار “سعودي” بعدم التزود بالوقود جواً!!

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس إنه يدعم قرار السعودية بعدم التزود من الوقود الأميركي بسبب اكتفائها من هذه المادة.

وأضاف عقب لقائه نظيره الصيني في أرلينغتون أن القرار اتخذ بالتشاور مع الحكومة الأميركية، مؤكداً استمرار دور واشنطن في اليمن عبر بناء ما سماها “قوات يمنية شرعية”، إضافة إلى التصدّي “للقاعدة” و”داعش” في اليمن والمنطقة، بحسب قوله.

ماتيس أشار إلى أن الولايات المتحدة ستستمر بالعمل مع قوات التحالف للتقليل من الضحايا المدنيين وتوسيع جهود الإغاثة الانسانية الملحة في عموم البلاد.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” أفادت بأن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في صدد إنهاء تزويد طائرات التحالف السعودي بالوقود.

وفيما نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن هذه الخطوة هي ثمرة انتقادات متزايدة من قبل الحزبين الجمهوري والديمقراطي لحثّ الولايات المتحدة على وقف بيعها أسلحة للسعودية، وإيقاف العمل بالطائرات المزودة للوقود، قالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن التحالف زاد من قدراته الذاتية في تزويد طائراته بالوقود جواً، وبناءً عليه طلب من الولايات المتحدة وقف تزويد طائراته بالوقود في اليمن.

وحسب “الميادين نت” أضاف التحالف أن قيادة التحالف تعبر عن أملها بأن تقود المفاوضات القادمة برعاية الأمم المتحدة إلى اتفاق في إطار قرار مجلس الأمن الدولي “2216”.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى