اخبار محليةالكل

لوح بفتح معسكرات.. حلف حضرموت سيقف امام محاولات جر المحافظة إلى اتون الصراع السياسي

تداعت كبرى القوى الحضرمية، الاحد، في محاولة لوقف محاولات الانتقالي اسقاط  الهضبة النفطية.. يأتي ذلك على ايقاع محاولة حكومة معين دعم سلطة المحافظ فرج البحسني الذي يواجه مصير غامض في ظل تقلص صلاحياته.

ومن المتوقع ان يعقد مؤتمر حضرموت الجامع، احد اهم القوى الحضرمية، مؤتمر في  مدينة سيئون..

وكان القيادي في المؤتمر اكرم نصيب اكد في بيان للمؤتمر بأن الاجتماع سيقف امام محاولات جر حضرموت إلى اتون الصراع السياسي.. ومن المتوقع ان يعلن المؤتمر الذي يرفض تحركت الانتقالي اعتراضه على التصعيد الجديد للمجلس في وادي حضرموت..

في السياق، اعلن حلف قبائل حضرموت، وهو ثاني اهم قوة في وادي وصحراء المحافظة المتنازع عليها بين الانتقالي و”الشرعية” استعداده فتح معسكرات الحلف لكافة ابناء حضرموت الراغبين بالتجنيد..

وقال الأمين العام للحلف عمر باشقار أن الحلف مستعد لاستيعاب كافة ابناء حضرموت في حلف سمحت المكونات بذلك في تلويح  بفتح معسكرات رداً على الاعلان الذي اطلقه الانتقالي في وقت سابق الثلاثاء من مدينة تريم  وتحدث فيه عن فتح معسكرات للسيطرة على مناطق وادي وصحراء حضرموت.

وحسب “YNP” تأتي هذه التحركات على ايقاع تصعيد جديد للانتقالي بدأ باعتصام في منطقة الردود ويسعى من خلاله المجلس لتحقيق مكاسب سياسية في ظل ضغوط اماراتية لإقالة وكيل اول محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء المحسوب على الاصلاح. 

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى