الكلرياضة عربي دولي

فضيحة عالم الدرجات لن تحدث في ألعاب القوى!

ريو دي جانيرو – أكد العداء الجامايكي أوسين بولت الثلاثاء إنه لا يعتقد باحتمالية حدوث أمر في رياضة ألعاب القوى على غرار ما حدث مع سائق سباقات الدراجات الأميركي لانس أرمسترونغ، الذي أوقف مدى الحياة عن ممارسة رياضته بعد تورطه في واحدة من أكبر فضائح المنشطات في التاريخ.

وأكد بولت، صاحب الزمن القياسي العالمي لسباقي 100 و200 متر عدو، “أعتقد أن سباقات الدراجات وألعاب القوى مختلفتان”، وذلك في مؤتمر صحفي بالبرازيل حيث يقوم بزيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى ريو دي جانيرو، التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية عام 2016 .

وأضاف “لم أكن أرغب في التعليق على ما يحدث في رياضات أخرى، لكن يمكنني القول إن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يقوم بعمل ممتاز للسيطرة على آفة المنشطات”.

واعترف بولت بأن المنشطات “إشكالية كبرى في العديد من الرياضات”، لكنه أكد أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) “تقوم بعمل ممتاز”، الأمر الذي يجبر العدائين على الانتباه لعدم تناول -ولو بالصدفة- مادة محظورة.

وقال: “العداء عليه الانتباه كثيرا كي لا يتناول بالصدفة (مادة محظورة)، أعتقد أنه من الجوهري الانتباه لعدم تناول أي شيء قد يحتوي على مادة محظورة، قد تكون في عقار طبي أو مشروب مزود بالطاقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى