اخبار محليةالكل

غداً السبت تشييع جثمان المجاهد الثائر العلامة المناضل شرف علي الحمزي

كتبه/ محمد علي المطاع

انتقل الى رحمة الله تعالى المناضل والثائر الأستاذ شرف علي الحمزي بعد عمر حافل بالعطاء والجهاد في مقارعة الاستكبار والاستبداد منذ ستينيات القرن الماضي وحتى وفاته رحمه الله.

وستقام الصلاة على جثمان الفقيد صباح غدٍ السبت الموافق 1 سبتمبر 2018م في الساعة التاسعة والنصف صباحاً في جامع المشهد بصنعاء، ومن ثم سيتم مواراة جثمانه الطاهر الثرى في مقبرة المشهد.

الفقيد كان من رعيل القادة المؤسسين لاتحاد القوى الشعبية، وكان له دور مشهود في قيادة الاتحاد إبان فترة العمل السري وتعرض للملاحقات والمضايقات والاعتقال لأكثر من مرة في سجون الأمن الوطني (سابقاً) الأمن السياسي (حالياً).

كان الفقيد – رحمه الله –  من أبرز المناضلين في صفوف اتحاد القوى الشعبية الذين أوكلت إليهم في ظروف استثنائية مهام قيادية في الأمانة العامة ومجلس الشورى فجسد في سلوكه العملي وتضحياته الكبيرة وقيمه الإنسانية النبيلة مثال الإنسان الصادق مع الله ومع النفس ومع طموحات  شعبنا اليمني في الحياة الكريمة، باذلاً في سبيل مناهضة سلطات الاستبداد، ومناصرة المظلومين ونشر الثقافة الاتحادية المستنيرة أعظم التضحيات، ولم يزده بطش السلطة وسجونها ومضايقاتها إلا صلابة في الموقف، وثباتاً على المبدأ، فكان بحق ذلك المناضل الجسور الذي سيترك رحيله في هذا الظرف الصعب من حياة شعبنا وأمتنا فراغاً كبيراً على اتحاد القوى الشعبية على وجه الخصوص والحياة السياسية اليمنية عموماً.

وشارك الفقيد رحمه الله بفعالية وثورية عالية في ثورة الشباب الشعبية السلمية في عام 2011م وأسس حركة ازال الثورية وكان عضواً في ملتقى القوى الثورية.. وكان له شرف مناصرة وتأييد ثورة الـ21 من سبتمبر 2014م.. كما كان له اسهاماته في الحشد والتعبئة من أجل مواجهة العدوان الذي تتعرض له بلادنا.

تعرض الفقيد للتهميش والحرمان في وظيفته الحكومية وحرم من الترقيات والحوافز وغيرها، ومن ثم احيل الى التقاعد المبكر وهو في أوج عطائه الوطني والوظيفي.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى