اخبار محليةالكل

عضو المجلس السياسي الأعلى يؤكد حرص المجلس على إستقلالية الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي،خلال إجتماعه اليوم بصنعاء برئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي الدكتور أبو بكر السقاف ووكلاء ومدراء عموم الجهاز، أكد على حرص المجلس على إستقلالية الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ودعمه في إطار الإمكانيات المتاحة .

ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى  إلى تضافر كافة الجهود لتمكين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة من أداء عمله على أكمل وجه وإبداء الرأي الفني المحايد لمعالجة كافة النواحي الرقابية لوحدات الجهاز الإداري والوحدات الإقتصادية.

 

فيما ثمن رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة دعم المجلس السياسي الأعلى لجميع أنشطة الجهاز بما يضمن تحقيق رقابة فعالة على الأموال العامة والتأكد من حسن إدارتها من حيث الإقتصاد والكفاءة والفعالية والمساهمة في تطوير أداء الوحدات الخاضعة لرقابة الجهاز.

 

وأكد حرص كوادر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على الإستمرار في أداء وجبهم الوطني خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الغاشم.

 

وناقش عضو المجلس السياسي الأعلى مع قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عدد من المقترحات والخطط لتمكين الجهاز من حل المشاكل والقضايا التي تعيق سير العمل.

 

واستعرض الإجتماع ما تم إنجازه من أعمال لتنفيذ ورشة عمل لتفعيل المنظومة الرقابية لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد التي تتركز محاورها على الرقابة المالية والإدارية والرقابة القضائية وآليات تفعيلها وتطوير التشريعات المتعلقة بالمنظومة الرقابية والقضائية ومعوقات العمل القضائي والرقابي والتوعية القانونية وأثرها في حماية المال العام.

 

وشدد الاجتماع على أهمية إقامة الورشة وأثرها الإيجابي في تفعيل الدور القانوني للإدارات الرقابية الداخلية المالية منها والإدارية وإيجاد حلول ومعالجات تمكن الأجهزة الرقابية والقضائية من القيام بدورها، بالإضافة إلى دراسة الحلول المثلى لمعوقات العمل القضائي والرقابي وتفنيدها بما يحقق أفضل النتائج المعززة للنزاهة والشفافية وحماية المال العام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى