اخبار محليةالكل

عدن.. مسلحو مليشيا الاحتلال الإماراتي يطلقون النار على المعتصمين المطالبين باطلاق رجل الأعمال عوض اليافعي

هاجم مسلحون مجهولون فجر اليوم معتصمين من أبناء قبيلة يافع في منطقة المنصورة، يطالبون الاحتلال الإماراتي بإطلاق سراح المعتقل رجل الأعمال الشيخ عوض علي عبدالحبيب اليافعي ونجله غسان من سجون الاحتلال في عدن.

وأوضح أحد المعتصمين الذين اتخذوا من جولة “كالتكس” في منطقة المنصورة تجمعاً لاعتصامهم، أن سيارة يستقلها مسلحين من مليشيا الاحتلال الإماراتي،  هاجموا المعتصمين المطالبين بإطلاق سراح اليافعي ونجله غسان من السجون السرية للإمارات في عدن، ثم لاذوا بالفرار.

مؤكداً أن المسلحين تمكنوا من الفرار، رغم وجود نقطة أمنية بالقرب من المخيم، لافتاً أن إطلاق النار عليهم لن يثنيهم عن مطالباتهم بإطلاق سراح الشيخ اليافعي ونجله غسان، الذي تعتقلهما مليشيا الاحتلال منذ ابريل 2016.

وكان القيادي فيما تسمى المقاومة الجنوبية عادل الحسني قد كشف في منشور له على صفحته في “فيسبوك” الاسبوع الماضي، عن مكان تواجد رجال الأعمال عوض اليافعي ونجله غسان في قاعدة عسكرية تابعة للاحتلال الإماراتي ونقلهما إلى سجن سري تابع للاحتلال في جزيرة عصب الإرتيرية.

ونظمت أسرة رجل الأعمال عوض اليافعي عدد من الوقفات الاحتجاجية خلال الثلاثة السنوات الماضية تطالب بالكشف عن مصير اليافعي ونجله غسان، دون جدوى.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” حملت أسرة اليافعي الاحتلال الإماراتي كافة المسؤولية عن الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلين، أو تكرار محاولة الاعتداء واستهداف المعتصمين في عدن.

جاء الاعتداء على المعتصمين إثر تنكيس صور حكام دولة الاحتلال الإماراتي “محمد بن زايد” يوم أمس الأول في مدينة عدن.

 م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى