أخبار عربي ودوليالكل

صحيفة بريطانية: بن سلمان طاغية دولي والسعودية امبراطورية الشر

وصفت “آي” البريطانية، الأربعاء، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ”الطاغية الدولي”، فيما دعت إلى وقوف بوجه السعودية التي وصفتها بـ”امبراطورية الشر”.

وقالت الصحيفة في مقال نشرت “بي بي سي” مقتطفات منه واطلعت عليها /المعلومة/، إن “السعودية إمبراطورية شر، ووصمة للإسلام، ومكان ظالم بشكل غريب”، داعية البريطانيين التقدميين إلى “شجب الحكام السعوديين بنفس الشدة التي يشجبون بها حكومة إسرائيل”.

وأضافت، أن “السجون السعودية أصبحت تضم صحفيين وأكاديميين ونشطاء سياسيين ونسويين بأعداد تفوق أي وقت مضى”، مشيرة إلى أن “ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أقر إصلاحات مهمة، من قبيل السماح للنساء بقيادة السيارات وحضور المباريات، إلا أنها تعتبر أن هذه الرحمات الضئيلة تحجب (أنشطة) القمع والمراقبة المتزايدة بتصريح من الأمير”.

ووصفت الصحيفة محمد بن سلمان بـ”الطاغية الدولي”، مشيرة إلى أن “هذا الأمير يعتقد بوضوح أن الاعتماد على النفط سيجعل العالم كله ينحني له. وغالبية زعماء العالم يشجعون هذا الخيلاء. والحكومة البريطانية والأمريكية من أكثر المتذللين”.

ودعت الصحيفة في مقالها المسلمين وخاصة البريطانيين، إلى إدانة “الإمبراطورية السعودية الفاسدة، العنصرية، عديمة الرحمة، البغيضة، المدمرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى