أخبار عربي ودوليالكل

صحيفة إسرائيلية تكشف مخططات استيطانية لبناء 4 احياء يهودية بالشيخ جراح في القدس

كشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية في عددها الصادر، اليوم الاثنين، عن مخططات استيطانية جديدة تعتزم سلطات الاحتلال تنفيذها، كانت مجمدة لفترات طويلة من ضمنها بناء اربعة احياء يهودية في حي الشيخ جراح، وتسمين مستوطنتي غيلو وبسغات زئيف بالقدس المحتلة.

وبحسب الصحيفة، هناك أربعة مخططات بناء للمستوطنين اليهود في حي الشيخ جراح، شمالي القدس، وبحسب أحدها، سيجري إخلاء عائلة فلسطينية بهدف إقامة مبنى يتألف من ثلاثة طوابق ويضم ثلاث وحدات سكنية.

وهناك مخطط آخر، يقضي بإخلاء اربع عائلات فلسطينية بهدف إقامة مبنى يتألف من خمسة طوابق، يضم عشر وحدات سكنية.

وإضافة إلى هذين المخططين، من المتوقع أن تناقش ما تسمى باللجنة اللوائية في بلدية الاحتلال بالقدس مخططا لإقامة مدرسة دينية تلمودية في منطقة مفتوحة في حي الشيخ جراح، في موقع غير بعيد عن محطة وقود، رغم أن القانون يمنع إقامة مبان عامة بالقرب من محطات الوقود.

وبحسب المخطط، فإن هذه المدرسة التلمودية ستتألف من ثمانية طوابق، وطابقين آخرين يخصصان لمؤسسات عامة للطوارئ والإنقاذ.

أما المخطط الرابع فهو إقامة مبنى مكاتب يتألف من ستة طوابق، من قبل مستثمرين إسرائيليين في داخل حي الشيخ جراح.

كما ستطرح مجددا مخططات لتوسيع المستوطنات اليهودية الكبيرة خارج الخط الأخضر.

وخلال الأسبوع الحالي من المتوقع أن تناقش “اللجنة اللوائية” المصادقة على إيداع مخطط لبناء 944 وحدة سكنية في مستوطنة “بيسغات زئيف”، علما أن المخطط سيقوم على أراض تمت مصادرتها من قبل سلطات الاحتلال عام 1980.

وهناك مخططات أخرى لبناء 800 وحدة سكنية في مستوطنة “غيلو”، و 200 وحدة سكنية في “راموت” و 214 وحدة سكنية في “نافيه يعكوف”، و 116 وحدة سكنية في “بسغات زئيف” وأخرى ستتم مناقشتها بعد أسبوعين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى