اخبار محليةالكل

سيارة مفخخة واشتباك بين عصابتين تستخدم فيه أسلحة خفيفة ومتوسطة وRBG في عدن

بات الانفلات الأمني هو أهم ما يميز محافظة عدن، جنوب اليمن، في ظل الاحتقان الذي تشهده المحافظة بين الموالين لـ”هادي” والمدعومين من الامارات.

خلال أقل من ساعتين شهدت محافظة عدن حادثين امنيين، الأول العثور على عبوة ناسفة قرب منزل قيادي عسكري رفيع والآخر اشتباكات مسلحة أدت إلى تضرر ممتلكات مواطنين.

وقالت مصادر أمنية إن حراسة قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن فضل حسن، عثرت في وقت متأخر من مساء الجمعة 28 سبتمبر/أيلول 2018، على سيارة مفخخة من نوع “نوها” قرب منزله في حي انماء، تم تفكيكها بواسطة خبراء متفجرات.

وفي مديرية المنصورة، تسببت اشتباكات بين مسلحين في تضرر سيارات ومنازل مواطنين في حي القاهرة، جراء اشتباكات استمرت قرابة الساعتين.

وتفيد مصادر محلية ان أسلحة متوسطة وخفيفة وقذائف آر بي جي استخدمت في اشتباكات حي القاهرة، والتي دارت في حارة تسمى بـ”الشولة”، ما تسبب في احراق باصين وتضرر “7” منازل، بالعيارات النارية الطائشة.

وفيما أعلنت شرطة عدن عن سيطرتها على الموقف في وقت متأخر من فجر السبت 29 سبتمبر/أيلول 2018، والقبض على زعيمي العصابتين، لم تكشف عن الأٍسباب التي أدت إلى نشوب الاشتباكات.

وحسب “يمنات” أفادت مصادر محلية ان خلافات نشبت بين زعيمي العصابتين قبل أيام على مبالغ مالية، تطورت فجر السبت إلى نشوب اشتباكات.

وأوضحت أن زعيمي العصابتين كلفا من قبل نافذ بحراسة أرضية في المنطقة، مقابل مبلغ مالي ومصاريف يومية، غير أنهما اختلفتا على توزيع المبلغ ومن يقوم بالحراسة، تطورت إلى الاشتباك المسلح.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى