أخبار عربي ودوليالكل

ردود أفعال مُدينة لمجازر العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والمنددة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف

تواصلت اليوم الأربعاء ولليوم الثالث على التوالي  موجة ردود الأفعال المُدينة لمجازر العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والمنددة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف..

حيث وزع مندوب الكويت في مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء مشروع قرار في المجلس يطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني، وسط دعوات لفتح تحقيق في المجزرة التي ارتكبتها العدو الصهيوني ضد المدنيين في قطاع غزة.

وأعرب المندوب الكويتي / منصور العتيبي عن أسفه لعدم تمكن المجلس من اعتماد البيان الذي أعدته دولة الكويت لإدانة قوات الاحتلال مطالبا في جلسة طارئة للمجلس بشأن التطورات في الأراضي الفلسطينية، بإصدار قرارات دولية تحمي الشعب الفلسطيني الأعزل، داعيا لتحقيق دولي في المجزرة التي جرت بحق المتظاهرين الفلسطينيين في غزة.

من جانبه طالب رئيس البرلمان العربي / مشعل بن فهم السلمي في رسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمنالدولي بالتدخل الفوري والعاجل وتحمل المسؤولية القانونية والإنسانية لوقف المذابح الدموية التي تقترفها قوة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل محملاً الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة للتداعيات والتبعات الكارثية لقرارها المرفوض من المجتمع الدولي بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة..

إلى ذلك ندد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون في بيان الأربعاء بالمجزرة الصهيونية  مجدداً رفض بلاده إعلان واشنطن القدس عاصمة للاحتلال .

فيما استدعت الخارجية الفلسطينيةالأربعاء سفراءها العاملين في التشيك ورومانيا والنمسا وهنغاريا، للتشاور معهم في سبل الرد على مواقف تلك الدول وحضور سفرائها لحفل تدشين السفارة الأمريكية في القدس المحتلة.

وفي المقابل اعتبرت مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أنه لم يضبط بلد نفسه أكثر مما فعلت إسرائيل وقال إنه لا صلة بين تدشين سفارة بلادها بالقدس  وبين والاحتجاجات الفلسطينية .

فيما أفاد دبلوماسيون في الأمم المتحدة بأن الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض (الفيتو) لإجهاض أي تحرك في المجلس ضد إسرائيل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى