اخبار محليةالكل

دويلة الإمارات تلقي قنابل ضوئية على بلحاف والسعودية تهدد بنسف عناصرها

شهدت منطقة بلحاف في شبوة، اليوم السبت، تصاعد مخيف في التوتر عقب مواجهات محدودة داخل اهم منشأة يمنية لإنتاج الغاز المسال..

وقالت مصادر قبلية أن  فصائل الاخوان، المدعومة من قطر، نصبت راجمات كاتيوشا في محيط منشأة بلحاف وابلغت قوات الاحتلال السعودي بأنها ستقصف المنشأة التي يتحصن بداخلها نحو 300 جندي اماراتي في حال شنت الطائرات الاماراتية غارات جوية عليهم.

وجاء نصب الكاتيوشا بعد ساعات على القاء طائرات اماراتية قنابل ضوئية في محيط المنشأة بالتزامن مع وصول  تعزيزات لفصائل هادي والاصلاح إلى محيط الشركة التي تضم أهم ميناء بحري على بحر العرب.

في المقابل، قالت مصادر قبلية أن قيادات سعودية ابلغت الجانب الاماراتي بأن فصائل هادي والاصلاح ستنسف عناصرها في العلم وبلحاف في حال نفذت الامارات اية غارات جوية..

وطلب السعوديين من الاماراتيين مهلة لخفض التصعيد وهو ما يشير إلى أن الرياض تسعى لتمكين الاصلاح من اخر معاقل الامارات في شبوة.

وتتصاعد المخاوف من أن يتم تدمير المنشأة التي تنتج نحو 6.7 مليون طن متري من الغاز المسال سنويا خصوصا في ظل الصراع الاماراتي – القطري، إذ تحاول الامارات ابقاء المنشأة تحت سلطتها كورقة في حال قررت قطر  قطع  امدادات  الغاز المسال عنها في حين ابدت مصادر قبلية مخاوفها من أن تتعرض المنشأة من قبل اطراف موالية للدوحة في إطار الايقاع بأبوظبي التي تشارك في حصار قطر منذ بدء الازمة في العام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى