أخبار عربي ودوليالكل

حنا: أوقفوا العدوان على اليمن فكفى ما حل بهذا البلد من مآس إنسانية

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم بأننا من رحاب مدينة القدس عاصمة فلسطين نعرب عن تضامننا وتعاطفنا ووقوفنا الى جانب الشعب اليمني الشقيق .

تؤلمنا كثيرا هذه المشاهد المروعة للدمار والخراب والمآسي الإنسانية التي حلت بهذا البلد الذي تحول من اليمن السعيد الى يمن البؤس والفقر والتشريد والجوع والمآسي الإنسانية بكافة اشكالها والوانها .

نطالب بوقف هذه الحرب العبثية الاجرامية الإرهابية التي يتعرض لها اليمن، فأطفال اليمن يعانون من الامراض ومن سوء التغذية وهذا هو حال الغالبية الساحقة من أبناء هذا الشعب الشقيق الذي وقف دوما الى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني واذكر قبل عام انه عندما كانت احداث القدس فقد كانت اكبر مظاهرة تضامنية انطلقت من اجل القدس في اليمن بالرغم من الحرب والمآسي الإنسانية الموجودة هناك .

لا تهمني كثيرا الخلفية السياسية لهذا الصراع وانا لست بمحلل سياسي او خبير استراتيجي فما يهمني هو أولا وقبل كل شيء ان تتوقف الحرب وان يتوقف تدمير اليمن واستهداف الأطفال والنساء والكبار والصغار، ما يهمني هو ان تتوقف هذه المأساة التي تعتبر وصمة عار في جبين الإنسانية فالقليلون يتحدثون عن مأساة اليمن والقليلون يتحدثون عن معاناة الأطفال الذين يموتون جوعا وهذا هو حال كافة شرائح الشعب اليمني .

أوقفوا الحرب على اليمن واوقفوا صواريخكم واسلحتكم التي تستهدف الأبرياء والتي يدفع فاتورتها أبناء الشعب اليمني الشقيق الذين تدمر عليهم المستشفيات والأماكن العامة ويستهدفون في لقمة عيشهم ولا تتوفر لهم ابسط مقومات الحياة الطبيعية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى