اخبار محليةالكل

حملة تغريدات لاتحاد الإعلاميين اليمنيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق الثالث من مايو من كل عام، يطلق اتحاد الإعلاميين اليمنيين حملة تغريدات مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة.

وأكد رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري أن الحملة تأتي لـكشف الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الصحفيين اليمنيين و لـلتأكيد على مطالب الاتحاد بشأن محاكمة قتلة الصحفيين في اليمن بفعل الغارات الجوية لتحالف العدوان السعودي.

وبحسب تقرير لاتحاد الإعلاميين اليمنيين فإن الانتهاكات بحق الصحفيين اليمنيين زادت عن العام الماضي بـ 133 انتهاكا مباشرًا منها أكثر من ستين حالة قتل عمد إضافة إلى 9 جرحى و4 حالات استنساخ و12 حالة تدمير منشآت بالإضافة إلى 15 حالة إيقاف وحجب بث قنوات على القمرين عرب سات ونايل سات.

وحسب “المسيرة نت” رصد تقرير لاتحاد الإعلاميين لعام 2017 خمسين إعلاميًا يعملون في الإعلام الحربي استشهدوا و 7 من الإعلام الوطني، بما فيهم أربعة من إعلاميي قناة المسيرة الفضائية، وجرح اثنان آخران.

بالإضافة إلى تعرض قناة المسيرة الفضائية للإيقاف والحجب والاستنساخ، حيث تم إغلاق أكثر من 28 حساب لقناة المسيرة على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب كما ألغي تطبيق المسيرة من سوق جوجل بلاي.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى