أخبار عربي ودوليالكل

تقرير أمريكي : تحديات كبيرة تواجه الإمارات في الحديدة تدفعها لإعلان وقف القتال

رأى سايمون هندرسون، الخبير في معهد واشنطن المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، أن توقف القتال في الحديدة باليمن لا يعني وقف إطلاق النار.

وتطرق هذا الخبير إلى التحديات المطروحة أمام الإمارات التي تقود قواتها القتال ضد الحوثيين في الحديدة .

ونقل هندرسون عن تقرير نشر في صحيفة “لندن تايمز” أن المسؤولين الإماراتيين “رأوا في بداية الأمر أن عملية الحديدة ستستمر ستة أسابيع. غير أن عملية السيطرة على المطار استغرقت أسبوعا، مما يعني أن هناك خمسة أسابيع أخرى، وقد تمّ إرجاؤها حاليا بسبب توقف القتال”.

وقال الخبير إن  التحدي الذي تواجهه الإمارات حاليا في الحديدة يتمثل في “التقدم من مراكزها الحالية إلى الجنوب من ميناء البحر الأحمر، سواء للسيطرة على مرفأ الحديدة الذي يقع في الجزء الشمالي من المدينة، أو لقطع الطريق البري نحو العاصمة”.

وحسب قراءات الواقع فقد واجهت الإمارات ومليشياتها هزائم متكررة يصعب وصفها وصفعات تلو الصفعات حسب ما وثقه الإعلام الحربي صوتا وصورة ، ناهيك عن الضربات الصاروخية وضربات سلاح طيران الجو المسير المؤلمة ، كل هذا دفع دويلة الإمارات لإعلان وقف القتال في الحديدة الذي اعتراه الكذب والخداع فلم توقف الحرب حتى اللحظة وما تزال الغارات تتوالى على كثير من المناطق في الحديدة وإنما أرادت التضليل والكذب على العالم ..

المصدر:washingtoninstitute

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى