أخبار عربي ودوليالكل

تقرير أمريكي: أمام بايدن فرصة تاريخية لتحقيق السلام في اليمن

قال تقرير لمركز أبحاث أمريكي، إن مهمة المبعوث الأميركي الخاص باليمن (تيم ليندر كينغ) صعبة، خصوصاً وأنه بحاجة إلى التحدث مع جميع الأطراف المعنية، وتبديد نظرة البعض لأمريكا كطرف متغطرس وغير موثوق فيه  .

وأضاف التقرير الذي  نشره (مركز أتلانتيك كاونسل للأبحاث) إنه سيتعين على إدارة الرئيس الأمريكي الجديدة، الاستعانة  بدولتي عُمان وقطر في حل أزمة اليمن، بالنظر إلى دورهما التاريخي المعروف بالتوسط في كثير من مشاكل المنطقة، بحسب التقرير.

 وأشار إلى ان تحقيق السلام في اليمن، سوف يسهم بشكل كبير في تخفيف التوترات في منطقة الخليج ويمهد الطريق لعلاقة مختلفة وبنّاءة أكثر مع إيران.

غير ان التقرير أشار الى أن إدارة (بايدن) أمام طريق شاق ومعقد، لكنها اتخذت خطوة أولى رئيسة في الاتجاه الصحيح، بحاجة إلى تعاضد المجتمعين الإقليمي والدولي، لحل الأزمة اليمنية.

واعتبر أن أمام إدارة الرئيس الأمريكي (جو بايدن) فرصة تاريخية لتحقيق السلام في  اليمن، بعد سنوات من الحرب والكوارث الإنسانية الفظيعة في ذلك البلد.

وبحسب تقرير (أتلانتيك كاونسل)،  فإنه يتوجب على السعودية والإمارات تأجيل بعض مصالحهما الاقتصادية والتجارية في اليمن، حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى