أخبار عربي ودوليالكل

ترحيل أكثر من ألف مصري من الكويت

كشف مصدر مطلع أن الأجهزة الأمنية في الكويت أبعدت نحو 5 آلاف وافد منهم 1050 مصرياً منذ بداية العام الجاري وحتى مطلع مارس الحالي.

ونقلت جريدة “القبس” الإلكترونية الأحد 5 مارس عن المصدر قوله إن وتيرة الترحيل أصبحت سريعة خلافاً للسابق، مؤكداً أن أي شخص يوضع في سجن الترحيل لا يمكث أكثر من أسبوع، وذلك بحسب حجز تذكرة السفر والانتهاء من الأوراق الخاصة به.

وبحسب موقع “المسيرة نت” أوضح المصدر أن أسباب الإبعاد تتلخص في مخالفة قانون الإقامة والعمل، والتورط في قضايا جنائية، لا سيما مخالفة قواعد المرور أو ارتكاب جنح أو جرائم.

وأضاف المصدر أن أبناء الجالية الهندية احتلوا المرتبة الأولى في الترحيلات بواقع 25%، وفي المرتبة الثانية الجنسية المصرية بـ21%، وفي المرتبة الثالثة الجنسية الفليبينية بـ15%، يليها الإثيوبية 14 %.

ولفت إلى أن الأجهزة المختصة تستعد لترحيل 250 رجلاً و50 امرأة من المبعدين في نهاية الأسبوع الجاري، بعد تجهيز ملفاتهم وحجز تذاكر سفرهم إلى بلدانهم.

وتعد الكويت من أبرز الدول الخليجية التي يسعى الشباب للسفر إليها من أجل الكسب في جميع المجالات، سواءً كانوا من المؤهلات العليا أو المتوسطة أو حتى أصحاب الحرف المهنية.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى