اخبار محليةالكل

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .. منتدى اليمنيات يقيم ندوة بعنوان “المرأة والتراث”

برعاية المفكر الإسلامي الاستاذ زيد بن علي الوزير وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة دشن منتدى اليمنيات ندوته السنوية بعنوان المرأة والتراث

حضر الندوة عدد من الاساتذة والدكاترة الجامعيين  منهم الدكتورة أمة الملك الثور والدكتورة أمة الغفور الأمير  والدكتور حسن العمري  والاستاذ محمد عبد السلام المنصور  والاستاذة ناجية ابو عريج والأستاذة سميرة حاتم عن دائرة المرأة باتحاد القوى الشعبية والأستاذ إبراهيم المداني مدير مكتب الأمانة المصغرة باتحاد القوى الشعبية  وصحفيات من صحيفة 8مارس وكذلك من الإذاعة والتلفزيون الأستاذة سمر عبدالله.

حيث ابتدأت الندوة بالسلام الجمهوري ومن ثم آيات من الذكر الحكيم وعقب ذلك رحبت الاستاذة نجلاء محمد الصوفي . مديرة المنتدى في كلمة لها بالحاضرين وأكدت على أهمية هذه المناسبة والاحتفاء باليوم العالمي للمرأة ولا سيما المرأة اليمنية التي تقوم بكامل دورها في الحياة رغم المآسي التي فرضتها الحرب والحصار  تلاها الاستاذ محمد عبد السلام المنصور مستشار وزارة الثقافة عضو المجمع اللغوي اليمني الذي قام بإلقاء كلمة بالمناسبة أثرى فيها دور المرأة في الماضي والحاضر والمستقبل كونها هي الام والاخت والزوجة وهي قلب المجتمع النابض.

تلاها كلمة عن المرأة ألقيتها الأستاذة ناجية ابو عريج نائب مدير عام الارشاد .وصحيفة 8 مارس.. وعن حزب الاتحاد ألقى الاخ ابراهيم المداني مدير مكتب الأمانة المصغرة كلمة حيا فيها المرأة اليمنية على صبرها وثباتها وتأدية واجباتها في مختلف الجبهات رغم ما تواجهه من مآسي جمة بفعل الحرب والحصار ، كما أثنى المداني على القائمين على هذه الندوة وشكر جهودهم الكبيرة لإنجاحها .

الندوة لخصت دور المرأة الكبير منذ بداية البشرية وحتى الأزل.

وفي ختام الندوة زار الحضور مكتبة المركز في حلتها الجديدة وكذا معرض الكتاب الخاص بالندوة ايضا بوفية مصغر يحتوى مأكولات ومشروبات تراثية وشعبية وملبوسات وفضيات  وعقيق يماني قديم

وفي ختام الندوة أكد الحاضرون على أهمية  إقامة مثل هذه الندوات التي تحاكي التراث والمرأة في الماضي والحاضر والمستقبل

وفي ختام الندوة تم توزيع عدد من كتب المفكر الاسلامي زيد بن علي الوزير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى